مسؤول في أمانة جدة: العمالة الوافدة تبيع فوسفيد الألمنيوم بطرق مخفية

مسؤول في أمانة جدة: العمالة الوافدة تبيع فوسفيد الألمنيوم بطرق مخفية

اعترف مسؤول كبير في أمانة محافظة جدة بقيام عدد من العمالة الوافدة ببيع فوسفيد الألمنيوم في مراكز التجزئة في جدة بطرق مخفية.
وقال المهندس محمود بن محمد ولي كنسارة مساعد وكيل الأمين للخدمات لشؤون الأسواق ومدير إدارة التراخيص والرقابة التجارية في أمانة محافظة جدة، إن جهاز الأمانة سيتابع استمرار الجولات الميدانية التي ينفذها مراقبو الصحة التابعون للأمانة لضبط أية مخالفات ترتكبها المحال التجارية خاصة التي تبيع المبيدات الحشرية والزراعية كفوسفيد الألمنيوم دون ترخيص من وزارة الزراعة باعتبارها الجهة المسؤولة.
وقال إن المتخصصين في أقسام صحة البيئة في البلديات الفرعية قاموا بجولات مكثفة الأيام الماضية على المحال والبقالات المنتشرة في أرجاء المحافظة والمراكز التابعة لها، مؤكدا أنه لم يتم ضبط مبيد "فوسفيد الألمنيوم" في أي منها.
وأوضح أنه في أعقاب توصل الجهات المعنية إلى مصدر بيع المبيد الذي تسبب في وفاة شخصين وإصابة سيدة، وقفت إدارة التراخيص والرقابة التجارية على البقالة المخالفة وقام المراقبون بمسح شامل للمنطقة التي تقع فيها وللمناطق المجاورة لها تحسباً لتسريب المبيد، وأشار إلى أنه بعد البحث والتحري اتضح أنه يباع في الخفاء وغالبا من خلال العمالة الوافدة.
وكانت أمانة محافظة جدة قد شاركت في طباعة وتوزيع كتيب تحت عنوان "من الذي قتل مسرة وميسرة ؟" وذلك عقب وفاة الطفلين نتيجة استنشاق المبيد الحشري "فوسفيد الألمنيوم" الذي يستخدم في الأساس لتبخير صوامع الغلال والمخازن لقتل سوس الحبوب والدقيق والفئران والجرذان،كما تعد الأمانة لنشر مطبوعات تحذيرية بعدة لغات أخرى للقيام بحملات توعية للجاليات المقيمة في المملكة عن مخاطر استخدام وبيع هذا المبيد.

الأكثر قراءة