بدء تنفيذ خطة العمرة .. وهاتف لتلقي ملاحظات المعتمرين

بدء تنفيذ خطة العمرة .. وهاتف لتلقي ملاحظات المعتمرين

يبدأ يوم الثلاثاء القادم تنفيذ خطة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي التي أعدتها لموسم العمرة لعام 1430 هـ وتستمر حتى يوم الأحد 15/10/1430هـ حسب تقوم أم القرى حيث تتضمن غسل الكعبة المشرفة يوم الخميس الأول من شهر شعبان القادم .
وأوضح الدكتور محمد بن ناصر الخزيم نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام أن الخطة تهدف إلى تهيئة مناخ تعبدي داخل المسجد الحرام وساحاته والاطمئنان على توفير الخدمات اللازمة والتأكد من جاهزيتها و التنسيق مع الجهات المعنية لتنظيم دخول وخروج زوار المسجد الحرام .
وينفذ خطة الرئاسة لموسم العمرة لهذا العام ( 3957 ) سبعة وخمسون وتسعمائة وثلاثة آلاف موظف منهم 1756 موظفاً وموظفة من منسوبي الرئاسة و381 مؤقتاً ومؤقتة موسمين و1820 عاملاً وعاملة .
وأكد الدكتور الخزيم أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي قد هيأت جميع الخدمات ليتمكن المعتمرون وزائرو المسجد الحرام من أداء مناسكهم بيسر وسهوله وعلى سبيل المثال الخدمات المتعلقة بتنظيم الدروس الموزعة بمختلف المواقع في المسجد الحرام طوال اليوم والليلة وخدمات الإفتاء من المكاتب والهواتف المخصصة لذلك والموزعة في مختلف أرجاء المسجد الحرام وخدمات سقيا زمزم وغيرها الكثير من الخدمات التي هيأتها الرئاسة.
ودعا المعتمرين والزوار إلى استشعار حرمة المكان وقدسية الزمان وعدم إدخال الأطعمة والمشروبات والحقائب وغيرها داخل المسجد الحرام وعدم الوضوء من مجمعات ماء زمزم المخصصة للشرب حثهم على عدم حمل ماء زمزم بعبوات بلاستيكية لما يسببه ذلك من هدر لماء زمزم وتناثره في المسجد الحرام مما قد يؤدي إلى انزلا قات تؤذي إخوانهم المصلين . وكذلك عدم اتخاذ المسجد الحرام مكانا للنوم والحرص على نظافة المكان ووضع النفايات في الأماكن المخصصة لها ووضع الأحذية في الخزانات المخصصة لذلك وعدم التدخين في ساحات المسجد الحرام لما فيه من أذية لإخوانهم وأنفسهم.
وبين أن الرئاسة تسعد باستقبال ملحوظات ومقترحات المعتمرين والزوار سواء إرسالها للرئاسة مباشرة أو عبر الفاكس المخصص لذلك ورقمه(025739992) أو عبر الموقع الإلكتروني للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي (www.gph.gov.sa).

الأكثر قراءة