تجار ألمانيا يضعون آمالهم على موسم التخفيضات الشتوية

تجار ألمانيا يضعون آمالهم على موسم التخفيضات الشتوية

تشهد ألمانيا بعد غد الاثنين موسم التخفيضات الشتوية على المنتجات والبضائع المختلفة وسط توقعات بانخفاض الأسعار بنسب تصل إلى 70% في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية.
وتأمل الشركات والمتاجر في ألمانيا أن يتخلى المواطن عن تحفظه ويقبل على شراء المنتجات من نحو 400 ألف متجر يشارك منها في موسم التخفيضات نحو الثلثين. وتشمل التخفيضات الملابس وخطوط الموضة المختلفة والعطور والمفروشات والمكتبات ومنتجات المكتبات والالكترونيات والأجهزة الكهربائية. وعلى الرغم من الموجة الشتوية الباردة التي تعيشها المدن الألمانية هذه الأيام يرى الخبراء أن المخازن ما زالت مكدسة بالملابس والبضائع الشتوية. ويستبعد الخبراء أن تتعرض تجارة التجزئة في ألمانيا لحالة كساد خاصة وأن المبيعات خلال العام الماضي 2008 انخفضت بنسبة 5ر0% فقط مقارنة بالمبيعات في عام 2007 .
وأكد الخبراء أن العاملين في تجارة التجزئة والبالغ عددهم 2.7 مليون شخص يجب ألا يساورهم الخوف على وظائفهم في ظل تحسن المبيعات في فترة أعياد الميلاد الماضية وبعد انخفاض معدلات التضخم ولكن الخوف الحقيقي سيأتي في النصف الثاني من العام الجاري بعد أن تصل تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية لقطاع تجارة التجزئة.

الأكثر قراءة