التجاري الكويتي يلغي شراء حصة في بوبيان من دار الاستثمار

التجاري الكويتي يلغي شراء حصة في بوبيان من دار الاستثمار

قال البنك التجاري الكويتي ثالث أكبر بنوك البلاد اليوم الثلاثاء انه ألغى صفقة لشراء حصة في بنك بوبيان من شركة دار الاستثمار وقال البنك في بيان انه اتفق مع دار الاستثمار على البدء في إجراءات إلغاء صفقة شراء أسهم بوبيان ولم يذكر مزيدا من التفاصيل.
وفي الأسبوع الماضي قالت دار الاستثمار أنها باعت حصة 19% من بنك بوبيان الإسلامي إلى البنك التجاري لكنها احتفظت بحق إعادة شراء الأسهم ويأتي نبأ إلغاء الصفقة بعدما قال بنك الكويت الوطني أكبر بنوك البلاد من حيث الأصول في وقت سابق اليوم انه نال موافقة البنك المركزي على شراء ما يصل إلى 40% في بنك بوبيان.
وقال البنك في بيان ان أجل سريان الموافقة ثلاثة أشهر من 22 ديسمبر مضيفا أنه لم يبدأ بعد محادثات رسمية بوبيان وقال متحدث باسم بنك الكويت الوطني دون إسهاب "إنها موافقة مبدئية ولم نبدأ بعد محادثات رسمية مع بوبيان".
وتظهر بيانات للبورصة أن الهيئة العامة للاستثمار الكويتية هي أكبر مساهم في بنك بوبيان بحصة قدرها 20% ويعمل بنك بوبيان وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية ويزاحم منافسه الأكبر بيت التمويل الكويتي وبنك الكويت الدولي وكان بنك الكويت والشرق الأوسط نال موافقة البنك المركزي في يونيو حزيران على التحول إلى بنك إسلامي وأغلقت أسهم البنك التجاري الكويتي مرتفعة 3.39% اليوم في حين صعدت أسهم بنك الكويت الوطني 8.33% وبنك بوبيان 7.25%.

الأكثر قراءة