توقيع عقود 7 شركات استشارية عالمية لتخصيص "تحلية المياه"

توقيع عقود 7 شركات استشارية عالمية لتخصيص "تحلية المياه"

وقعت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة اليوم في الرياض سبعة عقود مع ست شركات استشارية عالمية لتنفيذ برنامج تخصيص المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة وإعادة هيكلتها وبذلك بحضور المهندس عبد الله الحصين وزير المياه والكهرباء رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة.
وقد وقع العقود فهيد الشريف محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة مع ممثلي الشركات وجاء توقيع العقود تنفيذاً لإستراتيجية حكومة خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتخصيص المؤسسة العامة لتحلية المياه وإعادة هيكلتها وتأكيداً على التزام الحكومة بتوسيع قاعدة النشاط الاقتصادي الخاص.
وأوضح محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه أن هذه العقود تأتي ضمن مجموعة من الاتفاقيات قامت المؤسسة بإبرامها مع عدد من الجهات، بهدف تنفيذ برنامج التخصيص وإعادة الهيكلة، مشيراً إلى أن مدة البرنامج سبعة عشر شهراً تبدأ من تاريخ الإشعار بالمباشرة .
وعقب توقيع الاتفاقيات أوضح وزير المياه والكهرباء أنه تم اليوم توقيع سبعة عقود مع ستة استشاريين ومدة الدراسات الاستشارية تقارب 17 شهرا فيما تصل التكاليف الإجمالية لعقود التخصيص 70 مليون ريال.
وأفاد بأن أول مشروع سيتم البدء فيه سيكون محطة تحليه ينبع بهدف إنتاج 400 ألف متر مكعب من المياه، وألف ميغاوات من الكهرباء. وأضاف إن المؤسسة العامة للنحلية تدير حاليا 30 محطة في أنحاء المملكة المختلفة وكل هذه المحطات ستأخذ نصيبها من الشركة القابضة.

الأكثر قراءة