13مبادرة للنهوض بالعمل التعاوني تناقشها الجمعيات التعاونية

13مبادرة للنهوض بالعمل التعاوني تناقشها الجمعيات التعاونية

تناقش الجمعيات التعاونية في السعودية إطلاق 13 مبادرة للنهوض بقطاع العمل التعاوني، لمحاربة ارتفاع الأسعار من خلال جمعيات تعاونية تخدم مجالات متعددة كالصحة، والتعليم والتدريب، ورياض الأطفال، والاستهلاك، والإسكان، والنقل، وتمتد هذه المبادرات إلى المجالات الحرفية والمهنية، ومجالات الادخار والتمويل.
ويأتي ذلك من خلال ملتقى الجمعيات التعاونية الخامس الذي ينطلق اليوم بعنوان "نحو شراكة تعاونية مستدامة"، وينظمه مجلس الجمعيات التعاونية وتستضيفه جمعية النحالين التعاونية في المركز الحضاري في منطقة الباحة، برعاية الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز أمير المنطقة.
وقال عبد الله الوابلي، رئيس مجلس الجمعيات التعاونية: إن المبادرات التعاونية تهدف إلى نشر الوعي التعاوني، والمساهمة مع قطاعات الدولة في تحقيق التنمية، والقضاء على الاستغلال التجاري من خلال تحفيز الناشطين الوطنيين والمهتمين بالعمل التعاوني ومساندتهم. وأضاف أن المجلس يولي اهتماما خاصا بالجمعيات التعاونية، لدورها الكبير في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مختلف شؤون المجتمع السعودي، ضمن استراتيجية التنمية المستدامة، ولا سيما أن العمل التعاوني يمثل ركيزة مهمة للتنمية في ظل ما يحظى به هذا القطاع من دعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين.

الأكثر قراءة