10 آلاف عامل فلبيني طلبوا تصحيح أوضاعهم في السعودية

10 آلاف عامل فلبيني طلبوا تصحيح أوضاعهم في السعودية

كشف لـ ''الاقتصادية'' عز الدين تاجو السفير الفلبيني لدى السعودية، عن وجود نحو 10 آلاف فلبيني بحاجة إلى تصحيح أوضاعهم، وفقا للقرارات التي اتخذتها السعودية أخيرا.
وقال تاجو: إن هذا العدد تم إحصاؤه من خلال الطلبات التي تقدم بها عمال فلبينيون في مقر السفارة في الرياض، والقنصلية العامة في جدة، معربا عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، والحكومة السعودية، بعد إعلان التسهيلات والاستثناءات أمس بشأن المنشآت والعمالة المخالفة. وأضاف السفير الفلبيني أن السفارة ستبدأ من اليوم بالتواصل مع رعاياها في السعودية، للتحرك من أجل تصحيح أوضاعهم وفقا للقرارات الجديدة، مضيفا أن سفارته جهزت موظفيها لاستقبال العمالة الفلبينية، لتقديم المشورة والمساعدة إليها. وأوضح أن وزيرة العمل الفلبينية روزاليندا بالدوز ستبدأ زيارتها إلى السعودية يوم السبت المقبل لمدة يومين، وستجري مباحثات مع نظيرها السعودي المهندس عادل فقيه، وسيتم عقبها التوقيع على العقد الموحد بين البلدين لاستقدام العمالة من الفلبين. وأكد أنه لن يتم التطرق إلى قضايا العمالة بعد القرارات التي اتخذتها السعودية أمس والتي تصب في مصلحة الطرفين. من جهته، أعرب لـ ''الاقتصادية'' عفيفي عبد الوهاب السفير المصري لدى السعودية عن شكره لخادم الحرمين الشريفين على المهلة الزمنية التي منحها أخيرا للعمالة الوافدة، وعلى القرارات التي اتخذتها وزارتا الداخلية والعمل أمس.
وأوضح السفير المصري أن السفارة، وقنصليتي مصر في الرياض وجدة، ستتحركان سريعا لمساعدة العمالة المصرية المخالفة على تصحيح أوضاعها، مضيفا أنه ليس لديه إحصاءات دقيقة حول العمالة المصرية المخالفة.

الأكثر قراءة