«كليات الغد» تنشئ مركزا لدعم اختراعات طلابها

«كليات الغد» تنشئ مركزا لدعم اختراعات طلابها

سعيا من كليات الغد الدولية للعلوم الصحية في دعم وتشجيع ابتكارات واختراعات طلابها أنشأت الكليات أخيرا مركز مخترعي الغد، وستكون مهمته دعم وتشجيع الطلاب الذين يملكون أفكارا إبداعية تسهم في نماء الوطن وخدمته.
حيث وقعت الكليات أخيرا مذكرة تفاهم مع مؤسسة وعاء الابتكارات، ووقع الاتفاقية الدكتور محمد بن أحمد الكنهل المشرف العام على كليات الغد والدكتور خالد بن مهدي الرشيد رئيس مؤسسة وعاء الابتكارات. وتتضمن مذكرة التفاهم مد جسور التعاون بين الكليات والمؤسسة حول فحص ابتكارات طلاب كليات الغد من خلال المشاركة في المعارض المحلية والدولية، وكذلك إقامة ورش عمل مشتركة لطلاب وطالبات الكليات بهدف اختيار أصحاب الأفكار الجيدة التي ستصنع من أفكارهم ابتكارات علمية واختراعات كي تتم المنافسة بها في المحافل المحلية والدولية كافة. وأوضحت الدكتورة عائشة بنت محمد الحسين مديرة كليات الغد للطالبات أن إنشاء المركز بمنزلة نواة أولى في دعم طلاب وطالبات الكليات وحثهم على أن يكونوا مبدعين في مجال تخصصهم الدراسي كي يكون المركز الحاضن لهم في اكتشاف ورعاية ابتكاراتهم، إضافة إلي تسجيلها وتسويقها.
وتفعيلا لهذه الاتفاقية ستنافس كليات الغد بخمسة اختراعات في معرض كوريا العالمي للاختراع للسيدات، الذي سيقام خلال أيار (مايو) المقبل في كوريا الجنوبية.