ضبط 3200 مخالف في الشرقية .. والترحيل خلال 48 ساعة

ضبط 3200 مخالف في الشرقية .. والترحيل خلال 48 ساعة

أوضح لــ ''الاقتصادية'' مسؤول أمني في حملة المخالفين المكونة من شرطة الشرقية ومكتب العمل والجوازات أنه تم ضبط أكثر من 3200 عامل مخالف منذ بداية الحملة التي انطلقت الأسبوع الماضي وحتى يوم أمس، مضيفا أن أكثر العمالة المخالفة التي تم ضبطها من الجالية الهندية والباكستانية فالبنغالية، مشيرا إلى أن العمالة الإثيوبية أو الإفريقية بصفة عامة تعتبر الأقل بحكم قلة هذه العمالة في الشرقية، مقارنة مع بعض الجنسيات.
وأضاف أن الحملة تنطلق يوميا من بعد صلاة الفجر وحتى صلاة الظهر وتعاود انطلاقتها من بعد صلاة العصر وحتى منتصف الليل، مشيرا إلى أن شرطة الجهات المشاركة في الحملة لديها فرق عمل متخصصة من الرجال والنساء وكافية لجميع الورديات.
من جانبه قال لــ ''الاقتصادية'' العقيد زياد الرقيطي المتحدث الرسمي لشرطة المنطقة الشرقية إنه تم تسليم العمالة المخالفة التي تم ضبطها إلى إدارة توقيف الوافدين التابعة لسجون المنطقة الشرقية، حيث يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم من خلال الجهة المختصة بإدارة الوافدين بجوازات المنطقة الشرقية.
وبين العقيد الرقيطي أن الحملات الأمنية الميدانية لجهات الضبط في شرطة المنطقة الشرقية وإدارتي دوريات الأمن ودوريات أمن الطرق في المنطقة الشرقية تعمل على استكمال مهامها في تعقب وضبط المخالفين بمدن ومحافظات المنطقة الشرقية والتحقق من وضع العمالة، فيما تتولى الجهات المختصة بالرصد في جمع التحريات اللازمة عن مواقع تواجد وتخفي العمالة المخالفة للعمل على ضبطهم وفق ما يتوفر من معلومات ميدانية وبلاغات يتم تمريرها عبر غرف العمليات الرئيسة.
وأوضح أن العمالة التي يتم ضبطها يتم ترحيلها خلال أقل من 48 ساعة، وذلك بعد إنهاء إجراءات الترحيل الرسمية ومن ثم ترحيلهم إلى الجهات المسؤولة في جدة لترحيلهم إلى بلادهم، مطالبا من جميع المواطنين والمقيمين النظاميين عدم التردد والتعاطف مع العمالة المخالفة المقيمة بطرق غير نظامية والإبلاغ عن أي مخالف وعدم التستر عليهم حتى لا يتعرضون للجزاءات والغرامات المقرة من الجهات المسؤولة التي تصل إلى الغرامة المالية بــ 100 ألف ريال والسجن. من جهته، كشفت جولة ميدانية لــ ''الاقتصادية'' على بعض الأحياء والمراكز الرئيسة في الدمام والخبر عن وجود عمالة مخالفة في مواقع رئيسة تباشر أعمالها، وتقوم بغسل السيارات في مواقف مستشفي الدمام المركزي المعروف. كما رصدت الجولة ارتفاع أسعار غسل السيارات في مواقف المستشفي المركزي 100 في المائة، حيث تقوم بعض العمالة بغسل السيارة الصغيرة من الخارج والداخل بــ 40 ريالا وبعد أن كان سعر الغسل قبل الحملة يتراوح بين 15 و 20 ريالا كحد أعلى.

الأكثر قراءة