نقل كفالة 220 ألف عامل خلال 30 يوما

نقل كفالة 220 ألف عامل خلال 30 يوما

أنهى فرع وزارة العمل في المنطقة الشرقية إجراءات نقل كفالة 220 ألف عامل خلال الشهر الماضي فقط، واعتبر الفرع الحملة التصحيحية إيجابية حيث استفاد منها الكثير من العمالة والشركات الوطنية.
واعترف لـ ''الاقتصادية'' المهندس محمد بن مناع المناع مدير عام الفرع، بوجود بعض الأخطاء، لكنه وصفها بـ ''غير المؤثرة'' في سير العمل من قبل أكثر الفروع على مستوى المملكة والشرقية، مضيفا أن وجود الأخطاء غير المقصودة دلالة واضحة على العمل والاجتهاد، لافتا إلى أن النجاح والفشل وارد في جميع الأعمال والحملات، ومن باب أولى حملة التصحيح التي تطبق لأول مرة في السعودية.
وحذر المهندس المناع جميع العاملين والمفتشين في فرع الشرقية خلال الحفل الذي أقامه أول أمس، في فندق هوليدي بحضور جميع مديري الفروع والمفتشين وممثلي الجهات الحكومية ذات العلاقة في الحملة، من عدم استغلال السلطة عند التفتيش على المنشأة الخاصة، وطالبهم بأن يكون التعامل مع المخالفين حضاريا والبعد كل البعد عن القوة والسلطة والضغوط.
وأضاف أنه اكتشف الكثير من الأخطاء والتجاوزات من قبل بعض المفتشين ووعد بالمحاسبة، وذلك ليس بهدف العقاب بل للحفاظ على المفتشين من المساءلات والتحقيق، مشيرا إلى أن هناك جهات ومنشآت أهلية أثنت كثيرا على بعض المفتشين، وذلك من باب حسن المعاملة والتوجيه والنصح والإرشاد.
وبين المهندس المناع أن فرع وزارة العمل في الشرقية قام بتثقيف العمالة المخالفة في الأماكن التي تكثر فيها كالدمام والخبر والأحساء والجبيل خلال فترة التصحيح، إضافة إلى توزيع البروشورات والتنسيق مع السفارات والقنصليات لحضور الندوات التثقيفية التي تقام في الأماكن العامة وفتح النقاش والاستفسارات المطلوبة في حال التصحيح.
وأوضح أن فرع العمل في الدمام يعتبر أكثر الفروع في إنهاء الإجراءات مقارنة بعدد العمالة الوافدة إليه بهدف تصحيح أوضاعها، يليه الخبر فالجبيل والأحساء، مؤكدا أن فرع الأحساء شهد في آخر يوم من أيام المهلة إنهاء إجراءات أكثر من خمسة آلاف عامل.
وختم بقوله: ''الحملات التفتيشية عشوائية تنطلق يوميا بفرق ميدانية متخصصة متكاملة، بهدف التفتيش على المنشأة الأهلية وضبط المخالفين وتدوين المخالفات والرفع للجهات ذات الاختصاص''، مؤكدا أنه لا استثناءات من الحملة لأي جهة إلا الجهات المستثناة من قبل الوزارة.

الأكثر قراءة