القبض على 12 ألف مخالف حاولوا الهرب

القبض على 12 ألف مخالف حاولوا الهرب

أوضح مسؤول في حرس الحدود أنه تم القبض على أكثر من 12 ألف من العمالة الوافدة المخالفة لنظام الإقامة والعمل ومن المتسللين الذين يحاولون الخروج من السعودية بطرق غير مشروعة.
وأكد لـ "الاقتصادية" العميد محمد سعد الغامدي المتحدث الرسمي لحرس الحدود، أنهم قبضوا على المخالفين خلال الأيام الثلاثة الأولى من الحملات الأمنية التفتيشية على العمالة المخالفة لنظام الإقامة الذين يحاولون الخروج من السعودية بطرق غير مشروعة.
وأبان أن هذا العدد يشمل المخالفين والمتسللين، لافتاً إلى أن ما نسبته 90 في المائة من الموقوفين هم من الجنسية اليمنية، كما أن نسبة حالات التسلل والهروب خارج السعودية شهدت هي الأخرى ارتفاعا ملحوظاً.
وأشار إلى أن بعضهم قد تم ترحيله إلى بلاده بعد أخذ بصماتهم والتأكد من عدم تورطهم في أي قضايا جنائية، وبيَّن أن أكثر المنافذ الحدودية التي تكثر فيها محاولات التهريب والتسلل هي منطقة الجنوب وتحديدا جازان.
ووصف العميد الغامدي جهود رجال الأمن في كل القطاعات الأمنية في الحملات التفتيشية، بالجبارة والمميزة إذ إنها – أي الحملات - ستؤتي ثمارها الإيجابية على أرض الواقع في ظل التعاون التام بين القطاعات الأمنية لتحقيق أهداف الحملة.
وحول تورط بعض أفراد من حرس الحدود في تسهيل عمليات التهريب أو التسلل، رفض الغامدي بشكل قاطع أن يكون أحد أفراد حرس الحدود قد تورط في مثل هذه القضايا، مؤكدا أن أفراد حرس الحدود تصرف لهم مكافآت تحفيزية عن ضبطهم أي عمليات غير مشروعة.
وبالعودة إلى المقبوض عليهم، أفاد الغامدي أن جميع الموقوفين لم يكن بحوزتهم مبالغ مالية كثيرة أو مسروقات أو أي ضبطيات ذات قيمة عالية ومشكوك في شرعية حصولهم عليها.

الأكثر قراءة