حوادث «جرول» ترفع الطلب على تأمين سيارات المواطنين

حوادث «جرول» ترفع الطلب على تأمين سيارات المواطنين

تسببت الحوادث المرورية المتكررة التي يشهدها مدخل أحد الأحياء في مكة المكرمة إلى لجوء أهل الحي إلى التأمين على مركباتهم خشية تعرضها للحوادث، مطالبين في الوقت ذاته إدارة المرور في العاصمة المقدسة أن تبادر إلى وضع حواجز أسمنتية ضخمة على مدخل الحي لتكون ساترا مانعا لسياراتهم عند وقوع تلك الحوادث.
حي جرول، وتحديدا عند طلعة البيبان، يقع أسفل هذه الطلعة إشارة مرورية عادة ما تكون مزدحمة بالمركبات، ما يسبب تلك الحوادث أن عند خروج المركبات من النفق المؤدي إلى تلك الإشارة المرورية تكون سرعتها زائدة، ما يفقد من خلالها العديد من السائقين سيطرتهم على المركبة، وتكون في هذه الحالة لديهم خياران إما أن يواصل طريقه ليصطدم بالمركبات الواقفة أمامه عند الإشارة المرورية، أو الانحراف يمينا والوقوع في منحدر صغير يقف تحته مركبات أهل الحي، وكلا الخيارين صعب.
يقول سامي الحربي، أحد سكان الحي، كثيرا ما نشهد وقوع حوادث مرورية على مدار الأسبوع أو اليوم إن لم أكن مبالغا، مركباتنا تهشمت وتضررت كثيرا جراء دخول السيارات المسرعة إلينا وتتسبب في تلفيات كبيرة جدا''.
يضيف الحربي: ''طالبنا كثيرا إدارة المرور بضرورة وضع حواجز أسمنتية على طوال الطريق المؤدي إلى هذه الإشارة، لكن لم يتم وضع أية حلول حتى الآن، فمنذ انطلاق شهر رمضان حدث لنا ثلاثة حوادث مرورية موثقة بالصور، تضررت فيه عدد من مركبات الحي، ولا سيما ابن جارنا الذي لم يهنأ بسيارته الجيب سوى يومين فقط، إلا وتسبب سيارة انحرفت بتضررها بجانب عدد من السيارات الأخرى''.
يشاطره الرأي أحمد المحمادي: ''سارعنا نحن أهل الحي إلى شراء بوليصة تأمين لمركباتنا نظرا لعدم وثوقنا بأن سياراتنا ستكون بمأمن من الحوادث المرورية، خصوصا أن الكثير من تلك الحوادث تحدث على مدار الأسبوع ولم يسلم منها أحد، وأطالب الجهات المعنية بأن تقف على مدخل حينا للنظر فيه خوفا من إزهاق الأرواح، حيث اقتصرت تلك الحوادث حتى الآن على تلفيات المركبات ونخشى أن تصل إلى الأرواح البريئة''.
من جهته، قال الدكتور علي الزهراني، الناطق الإعلامي المكلف لإدارة مرور العاصمة المقدسة: ''هناك لجنة ثلاثية تتكون من إدارة المرور، وأمانة العاصمة المقدسة، ووزارة النقل، تدرس جميع المواقع التي تحتاج إلى تدخل، ونطالب أهالي تلك الأحياء بالتقدم إلى إدارة المرور لعرض الأمر على تلك اللجنة''.
وأضاف الزهراني: ''لدينا نقاط سوداء في العمليات توضح لنا المواقع التي تكثر فيها الحوادث المرورية، وبالتالي تساعدنا على علاج مثل تلك المواقع بالطرق التي تمكنا من الحد من وقوع مثل تلك الحوادث المرورية مستقبلا''.

الأكثر قراءة