صفعة لـ «سامسونج» .. حظر بيع كمبيوترها اللوحي في أستراليا

صفعة لـ «سامسونج» .. حظر بيع كمبيوترها اللوحي في أستراليا

نجحت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة "آبل" أمس، في الحصول على حكم قضائي في أستراليا يحظر بيع الكمبيوتر المحمول "جالاكسي تاب 10.1" الذي تنتجه منافستها الكورية الجنوبية "سامسونج" في أستراليا مؤقتا.
وأصدرت المحكمة الاتحادية الأسترالية الحكم لمنع طرح الجهاز في البلاد بسبب شكوى "أبل" من احتواء الجهاز على تقنيات مملوكة لها ولم تصرح لسامسونج باستخدامها.
وقالت القاضية أنابيلي بينيت إنها اتخذت القرار لوجود احتمال قوي في حصول "أبل" على حكم لصالحها في نهاية القضية التي يمكن أن تستغرق عدة أشهر.
في المقابل، تقول "سامسونج" إن "أبل" انتهكت حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها لتقنية الاتصال اللاسلكي المستخدمة في الهاتف الذكي "آي فون" الذي تنتجه "أبل".
يذكر أن "أبل" تنتج حاليا أنجح كمبيوتر لوحي وهو "آي باد"، لكنها تواجه منافسة قوية في هذا المجال من جانب العديد من الشركات المنافسة وبخاصة سامسونج.
ويمثل قرار القضاء الأسترالي صفعة قوية لسامسونج حيث يحرمها من تقديم بديل لجهاز "آي باد" الذي تنتجه أبل في السوق الأسترالية قبل موسم تسوق عيد الميلاد الشهر بعد المقبل.
يذكر أن هذا النزاع القانوني حول حقوق الملكية الفكرية بين "سامسونج" و"أبل" يتكرر في أكثر من مكان، فقد شهدت ألمانيا دعوى مماثلة من جانب "أبل" لحظر بيع "جالاكسي تاب 1ر10 "في الاتحاد الأوروبي. وقد حصلت على حكم بهذا في وقت سابق قبل أن تنجح "سامسونج" في تعديل الحكم ليصبح الحظر في ألمانيا فقط.

الأكثر قراءة