طالبات السنة التحضيرية يزرن أطفال السرطان في «التخصصي»

طالبات السنة التحضيرية يزرن أطفال السرطان في «التخصصي»

زارت طالبات السنة التحضيرية، والدكتورة فاتن الزامل وكيلة العمادة، ضمن برنامج العيد، أطفال السرطان المنومين في مستشفى الملك فيصل التخصصي، لتعزيز برامج الشراكة المجتمعية للتواصل مع جميع فئات المجتمع.
واستهدف برنامج المعايدة التفاعل الإيجابي للترفيه عن الأطفال، إضافة إلى تعزيز المعرفة والوعي بين طالبات الكليات الصحية للتعرف من كثب على أفضل الأساليب المتبعة للتشخيص والعلاج تخللها معايدة بتوزيع الهدايا على المرضى وذويهم.
واستقبل المجموعة، الإخصائيتان في مجال العلاج بالترفيه عبير الشيباني وخلود بخاري، قدمن في بداية الزيارة نبذة تعريفية عن مرض سرطان الأطفال وأنواعه والتاريخ المرضي لبعض المرضى المنومين وأكثر الحالات شيوعاً مع إيضاح أبرز أسباب سرطان الأطفال في المملكة العربية السعودية و الدور الذي يقوم به مستشفى الملك فيصل التخصصي.
من جهته، أجاب الدكتور ياسر خفاجة استشاري علاج الأورام بالإشعاع، عن أسئلة الطالبات فيما يخص المسببات و سبل الوقاية والتوعية مستعرضاً أحدث الوسائل التشخيصية وعلاج السرطان سواء جراحياً أو إشعاعيا أو كيميائياً، بالإضافة إلى التجول في قسم الأشعة والتعرف على أحدث الوسائل والأجهزة المستخدمة في العلاج.

الأكثر قراءة