أحدث أفلام الأنمي لميازاكي يتصدر شباك التذاكر .. إيراداته 12 مليون دولار

أحدث أفلام الأنمي لميازاكي يتصدر شباك التذاكر .. إيراداته 12 مليون دولار

تصدّر فيلم "ذي بوي أند ذي هيرون" ("The Boy and the Heron")، أحدث أعمال المخرج الياباني الشهير في مجال الرسوم المتحركة هاياو ميازاكي، شباك التذاكر في أميركا الشمالية خلال عطلة نهاية الأسبوع الفائتة، بحسب تقديرات نشرتها الأحد شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.
وأوضحت "إكزبيتر ريليشنز" أن "ذي بوي أند ذي هيرون" الذي بلغت مداخيله 12,8 مليون دولار في نهاية الأسبوع، بات الأكثر تحقيقاً للإيرادات في الأسبوع الأول لطرحه في الصالات بين أفلام استوديوهات "غيبلي".
وتتمحور قصة الفيلم على حياة صبي في الحادية عشرة يُدعى ماهيتو ينتقل مع والده من طوكيو إلى الريف بعد وفاة والدته في حريق.
وهناك، يلتقي طائر بلشون (المعروف بمالك الحزين الرمادي) ويصبح مرشدا له، يرافقه في رحلة التعرف على أسرار الحياة التي تشكل السمة المميزة لحكايات ميازاكي.
وبقي فيلم "ذي هانغر غايمز: ذي بالاد أوف سنغبيردز أند سنيكس" ("The Hunger Games: The Ballad of Songbirds & Snakes") في مقدمة الترتيب أسبوعا رابعا على التوالي، محتفظا بالمركز الثاني، إذ بلغت إيراداته بين الجمعة والأحد 9,4 ملايين دولار.
وحل فيلم "غودزيلا ماينوس وان" للمخرج الياباني تاكاشي يامازاكي من إنتاج استوديوهات "توهو" في المركز الثالث للأسبوع الثاني بإيرادات بلغت 8,3 ملايين دولار، تلاه "ترولز 3" مع 6,2 ملايين دولار، فيما كانت المرتبة الخامسة من نصيب فيلم "ديزني" التحريكي الجديد "ويش" (Wish) الذي حقق 5,3 ملايين دولار.
وفي ما يأتي بقية الأعمال في ترتيب الأفلام العشرة الأولى على شباك التذاكر في صالات السينما الأمريكية الشمالية:
6- "رينيسانس: ايه فيلم باي بيونسيه" (خمسة ملايين دولار)
7- "نابوليون" (4,2 ملايين دولار)
8- "وايترِس" (3,2 ملايين دولار)
9- "أنيمال" (2,3 مليون دولار)
10- "ذي شيفت" (2,1 مليون دولار)

الأكثر قراءة