قوة الدولار تضغط على الذهب وتهوي به لأدنى مستوى في 7 أشهر

قوة الدولار تضغط على الذهب وتهوي به لأدنى مستوى في 7 أشهر

واصل الذهب خسائره اليوم الاثنين للجلسة السادسة على التوالي، ليصل إلى أدنى مستوى في 7 أشهر في ظل استمرار ارتفاع الدولار وتقييم المتعاملين لتقرير رئيس عن التضخم في أمريكا وترقبهم لعدد من بيانات سوق العمل المقرر صدورها هذا الأسبوع.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.4 في المائة إلى 1840.49 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة (06:00) بتوقيت جرينتش، وهو أدنى مستوى له منذ 10 مارس، وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 في المائة إلى 1856.20 دولار.

وسجل المعدن النفيس الأسبوع الماضي أكبر انخفاض أسبوعي منذ يونيو 2021 لينهي الربع الثالث على انخفاض 3.7 في المائة، واستقر الدولار قرب أعلى مستوى في عشرة أشهر، فيما تراجعت عوائد سندات الخزانة عن أعلى مستوى في 16 عاما.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن التضخم الأساسي في أمريكا تراجع في أغسطس، واقترب متوسط ​​مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، وهو مقياس للتضخم يراقبه مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) عن كثب، من المعدل المستهدف عند 2 في المائة في الأشهر الثلاثة الماضية.

وقال جون وليامز رئيس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، "المركزي سيتوقف عن رفع أسعار الفائدة مع تراجع ضغوط التضخم، التي رغم أنها لا تزال مرتفعة، فإنها تنخفض باتجاه الهدف الرسمي، ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي يتم تسعيرها بالدولار ولا تدر عوائد.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 2.1 في المائة إلى أدنى مستوى في 6 أشهر عند 21.69 دولارا للأوقية، في حين انخفض البلاتين 0.4 في المائة إلى 900.71 دولار وتراجع البلاديوم 1.1 في المائة إلى 1232.11 دولار.

سمات

الأكثر قراءة