الطاقة- المعادن

الذهب يرتفع لأعلى مستوى في شهر بفضل بيانات أمريكية ضعيفة

الذهب يرتفع لأعلى مستوى في شهر بفضل بيانات أمريكية ضعيفة

سجل الذهب أعلى مستوياته في شهر تقريبا اليوم، إذ عززت مجموعة جديدة من القراءات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) قد يضطر إلى التوقف عن رفع أسعار الفائدة.
وبحسب "رويترز" ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.5 في المائة إلى 1945.81 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1504 بتوقيت جرينتش، وهو ما يقل قليلا عن أعلى مستوياته منذ الثاني من أغسطس. كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 في المائة إلى 1974.00 دولار.
وانخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 أعوام إلى أدنى مستوياتها منذ 11 أغسطس، بينما انخفض الدولار إلى أدنى مستوى في أسبوعين بعد أن أظهرت بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي تباطؤ الاقتصاد في الربع الثاني.
وذكرت خدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة (سي.إم.إي) أن الرهانات على أن يبقي المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير في سبتمبر أيلول ارتفعت إلى ما يقرب من 91 في المائة، من 88.5 في المائة قبل نشر البيانات، في حين زادت التوقعات بوقف رفع أسعار الفائدة في نوفمبر إلى ما يقرب من 59 في المائة من 52 في المائة في اليوم السابق.
وارتفعت أسعار الفضة 0.2 في المائة إلى 24.78 دولار للأوقية لتحوم قرب أعلى مستوياتها في شهر.
وانخفض سعر البلاتين 0.4 في المائة إلى 972.07 دولار لكنه ظل قريبا من أعلى مستوياته التي سجلها في 19 يوليو. كما انخفض البلاديوم 1.8 في المائة إلى 1226.08 دولار.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن