الطاقة- النفط

النفط يستقر بعد صعود حاد إثر نقص كبير في مخزونات الخام الأمريكي

النفط يستقر بعد صعود حاد إثر نقص كبير في مخزونات الخام الأمريكي

استقرت أسعار النفط اليوم بعد ارتفاع حاد أمس بفعل انخفاض أكبر من المتوقع لمخزونات الخام الأمريكية، وذلك في ظل تحول الأنظار مجددا إلى زيادة أسعار الفائدة التي تضعف النمو الاقتصادي العالمي.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت عشرة سنتات أو 0.1 في المائة إلى 74.13 دولار للبرميل بحلول الساعة 1032 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 11 سنتا أو 0.2 في المائة مسجلة 69.67 دولار للبرميل.
وكان خاما القياس ارتفعا بنحو ثلاثة في المائة أمس بعدما قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام انخفضت بواقع 9.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 23 يونيو، وهو ما تجاوز بكثير توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بانخفاض المخزونات 1.8 مليون برميل.
وكرر قادة أكبر بنوك مركزية في العالم التأكيد أمس على اعتقادهم في أنه ستكون هناك حاجة لتشديد السياسة النقدية بدرجة أكبر من أجل ترويض التضخم الجامح لكنهم قالوا إنهم يعتقدون أن بمقدورهم فعل ذلك دون التسبب في ركود.
ولم يستبعد جيروم باول رئيس الفيدرالي رفع الفائدة مجددا في الاجتماع التالي للبنك، بينما عززت كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي التوقعات برفع أسعار الفائدة في منطقة اليورو للمرة التاسعة على التوالي في يوليو.
وساهم في زيادة الضغط على أسعار النفط استمرار تراجع الأرباح السنوية للشركات الصناعية في الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، بمعدل في خانة العشرات خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام إذ نال تراجع الطلب من هوامش الأرباح.
 

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط