الرياضة

بنزيمة يودع ريال مدريد بعد 14 عاما و 354 هدفا

بنزيمة يودع ريال مدريد بعد 14 عاما و 354 هدفا

ودع كريم بنزيمة الفائز بالكرة الذهبية ناديه ريال مدريد بعد حفل صغير وخاص دون حضور المشجعين ووسائل الإعلام اليوم الثلاثاء وبعد مسيرة حافلة على مدار 14 عاما.
وسيترك المهاجم الفرنسي البالغ عمره 35 عاما ناديه بالتراضي من أجل الانتقال إلى نادي الاتحاد السعودي بعقد لمدة عامين، واستمر الحفل لأقل من 20 دقيقة وبحضور اللاعبين والعائلة والأصدقاء المقربين فقط.
وقال بنزيمة للمجموعة الصغيرة من الحاضرين في مقر تدريبات ريال "لن أنسى أبدا ريال مدريد. هذا مستحيل. هذا أفضل ناد في التاريخ، لكن أعتقد أن اليوم هو الوقت المناسب للرحيل والبدء في قصة أخرى".
وأضاف "من الصعب الحديث مع الوجود الكثير من المشاعر، لكني أريد أن أشكر ريال مدريد وزملائي. كانت مسيرة رائعة خلال مشواري. كنت محظوظا بما يكفي لتحقيق حلم الطفولة".
وانضم بنزيمة إلى ريال في 2009 قادما من أولمبيك ليون وأصبح محور هجوم النادي وهدافه الأساسي بعد انتقال كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس في 2018.
وأحرز بنزيمة 354 هدفا مع ريال ويحتل المركز الثاني في قائمة هدافي النادي على مدار تاريخه خلف رونالدو.
وقدم بنزيمة أفضل مواسمه في 2021-2022 وسجل 44 هدفا في كل المسابقات ليقود ناديه لتعزيز تصدره والفوز باللقب الأوروبي للمرة 14 في تاريخه إلى جانب الفوز بلقب الدوري الإسباني.
ونال بنزيمة بسبب ذلك جائزة الكرة الذهبية وأصبح أول لاعب يفوز بتلك الجائزة منذ فعلها زين الدين زيدان في 1998، وخامس لاعب فرنسي يحقق هذا الإنجاز بصفة عامة.
وأشاد فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد بكل ما فعله وقدمه بنزيمة للنادي.
وقال بيريز "كريم أنت مثلا يحتذى في الأخلاق والاحترافية في نادينا. لقد حصلت على حق تحديد مصيرك واختيار مستقبلك ويجب علينا احترام ذلك".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة