إنقاذ دب بوزن 270 كيلوجراما علق داخل سيارة

إنقاذ دب بوزن 270 كيلوجراما علق داخل سيارة
شرطة ولاية نيفادا الأمريكية حررت الدب.

حررت الشرطة في ولاية نيفادا في غرب الولايات المتحدة دبا كان عالقا في المقاعد الخلفية داخل سيارة، باستخدام حبل ربط بباب المركبة لفتحها عن بعد تفاديا للتعرض لهجوم من الحيوان.
واضطرت عناصر في مكتب قائد شرطة واشو في ولاية نيفادا، لاستنباط حل مبتكر إثر تلقيهم بلاغا بوجود دب على المقعد الخلفي لإحدى السيارات المتوقفة في المنطقة.
فقد تمكن الدب الأسود من الصعود إلى المركبة المركونة في أحد مواقف السيارات، حيث كان يبحث ربما عن الطعام، لكنه حوصر في الداخل.
وبهدف إخراجه، ربط شرطي بعناية حبلا حول مقبض الباب، بحسب مقطع فيديو نشر على وسائل التواصل الاجتماعي. وبمجرد الابتعاد مسافة كافية، سحب الشرطي الحبل وفتح الباب، ليركض الدب على الفور إلى الغابة من دون أن يلحق أذى بأحد. ويبدو أن الدب كان منزعجا في المركبة، إذ ترك وراءه مقصورة ممزقة بالكامل.
وبحسب "الفرنسية"، يصل وزن الدببة السوداء، وهي أكثر الأنواع انتشارا في أمريكا الشمالية، إلى 270 كيلوجراما. ويمكن لهذه الحيوانات النهمة التي تتمتع بحاسة شم قوية، أن تشم رائحة الطعام من بعيد جدا، ما يدفعها أحيانا إلى التفاعل مع البشر.
وكتب مكتب قائد شرطة مقاطعة واشو على تويتر "الربيع مرحلة تشهد نشاطا قويا، ومن الجيد التذكير بضرورة التنبه إلى الدببة عند الاستمتاع بالهواء الطلق".
وأضاف "احذروا من ترك عبوات الطعام والمبردات وأي شيء منكه في داخل السيارات. تجنبوا ترك الطعام في السيارات لا تطعموا الدببة"

سمات