بنك إتش إس بي سي يعلن إعادة شراء أسهم بقيمة ملياري دولار

بنك إتش إس بي سي يعلن إعادة شراء أسهم بقيمة ملياري دولار

أعلن بنك إتش.إس.بي.سي البريطاني اعتزامه إعادة شراء كمية من أسهمه بقيمة ملياري دولار، في إطار خطة البنك الذي يركز على سوق آسيا، لإعادة الأموال للمساهمين بعد تحقيق نتائج تفوق التوقعات خلال الربع الأول من العام الحالي.
وأشارت وكالة "بلومبيرج" للأنباء إلى أن البنك الموجود مقره في لندن سيستأنف صرف التوزيعات النقدية ربع السنوية لأول مرة منذ 2019، لتسريع وتيرة صرف العائد على رأس المال، في الوقت الذي يواجه فيه ضغوطا متزيدة من جانب أحد أكبر المساهمين لزيادة الربحية. 
يأتي ذلك في حين زادت أرباح البنك قبل حساب الضرائب ثلاثة أمثال إلى 12.89 مليار دولار، مقابل 4.14 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي، في حين كان المحللون يتوقعون وصول الأرباح إلى 8.64 مليار دولار. جاءت القفزة في الأرباح مدفوعة جزئيا بالتأثير العكسي لخفض القيمة المرتبط بتأخير بيع ذراع خدمات التجزئة المصرفية التابع للبنك في فرنسا، وحجز جزء من الأرباح لتمويل شراء فرع بنك سيليكون فالي "إس.في.بي" الأمريكي المنهار في بريطانيا.
في الوقت نفسه بلغ صافي أرباح البنك القابلة للتوزيع على المساهمين خلال الربع الأول 10.33 مليار دولار مقابل 2.76 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
كما زادت إيرادات البنك خلال الربع الأول بنسبة 64 في المائة إلى 20.2 مليار دولار بفضل زيادة عائدات نشاط الإقراض في كل فروعه العالمية، نتيجة زيادة أسعار الفائدة الرئيسة في أغلب دول العالم.

سمات

الأكثر قراءة