ارتفاع أسعار الذهب 0.4 % مع هبوط الدولار

ارتفاع أسعار الذهب 0.4 % مع هبوط الدولار

ارتفعت أسعار الذهب اليوم مع ضعف الدولار في حين استعد المستثمرون لمجموعة من البيانات الاقتصادية الأمريكية تصدر قبل اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي" الأسبوع المقبل.
وبحلول الساعة (02:30) بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4 في المائة إلى 1996.50 دولار للأوقية "الأونصة"، بينما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 في المائة إلى 2005.20 دولار.
وهبط مؤشر الدولار 0.1 في المائة خلال اليوم، ما يجعل المعدن الأصفر أقل تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.
ووافق مجلس النواب الأمريكي  بفارق ضئيل على مشروع قانون لرفع سقف ديون الحكومة البالغ 31.4 تريليون دولار.
في الوقت نفسه، تراجعت القيمة السوقية لبنك فيرست ريبابليك مجددا أمس فيما ينتظر المستثمرون لمعرفة ما إذا كان سيتمكن من العثور على مشترين للأصول وتغيير وضعه دون دعم حكومي بحسب "رويترز".
وقال إدوارد مير، محلل المعادن في ماريكس، إنه بالنظر إلى "الجو العام المضطرب بالنسبة للوضع المصرفي" و"عدم اليقين فيما يتعلق بسقف الديون، فمن المحتمل أن يكون الذهب أكثر حساسية للاتجاه الصعودي عن النزولي".
ارتفع الذهب الذي يعد ملاذا آمنا إلى أعلى مستوى له في عام عند 2048.71 دولار في منتصف أبريل نيسان عندما تكشفت الأزمة المصرفية وعززت القراءات الاقتصادية الضعيفة في الولايات المتحدة الرهانات على توقف مؤقت في رفع الفائدة. وتؤدي أسعار الفائدة المنخفضة لزيادة جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا.
وسيتابع المتداولون بدقة بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي الفصلية وطلبات إعانة البطالة الأسبوعية التي تصدر الساعة (12:30) بتوقيت جرينتش، بعدما أظهرت بيانات أمس أن الطلبيات الجديدة للسلع الإنتاجية الرئيسة المصنعة في الولايات المتحدة تراجعت أكثر من المتوقع في مارس آذار، بينما انخفضت الشحنات، ما يرجح أن الإنفاق المنخفض على المعدات أدى لتراجع النمو الاقتصادي في الربع الأول من العام.

سمات

الأكثر قراءة