سفر وسياحة

قطر تتوقع استقبال أكثر من 5 ملايين سائح عام 2023

قطر تتوقع استقبال أكثر من 5 ملايين سائح عام 2023

أعلن رئيس جهاز قطر للسياحة أن بلاده تتوقع استقبال أكثر من خمسة ملايين زائر عام 2023 رغم التباطؤ في القطاع عقب نهائيات كأس العالم لكرة القدم. وأقر أكبر الباكر ، بتراجع نشاط الفنادق بعد انتهاء كأس العالم في 19 ديسمبر. لكنه شدد على أن كل الدول التي استضافت كأس العالم شهدت وضعًا مماثلًا بعد البطولة وأن الفنادق لا تزال ممتلئة بنسبة 65-70 في المائة.
وأوضح الباكر  أنه تم تسجيل وفود 1,16 مليون زائر في الربع الأول من عام 2023، وصرّح نه يتوقع وفود خمسة ملايين زائر على الأقل خلال العام.
في عام 2019 قبل ظهور فيروس كوفيد، استقبلت قطر حوالى 2,1 مليون سائح. ضمن مساعيها لتخفيف الاعتماد على ثرواتها من الغاز الطبيعي، أنفقت قطر مليارات الدولارات على البنية التحتية السياحية واستضافت أحداثا رياضية كبرى بحسب الفرنسية.
حددت الحكومة هدفا لاستقبال ستة ملايين سائح أجنبي سنويًا بحلول عام 2030. وقال أكبر الباكر "أعتقد أننا لن نكون بعيدين جدًا عن الهدف" في عام 2023.
وتابع المسؤول القطري "بسبب كأس العالم لكرة القدم، أنشأنا الكثير من البنية التحتية في قطاع الضيافة، وبالطبع فإن مهمتنا الآن هي التأكد من ارتفاع معدلات الإشغال في الفترة المقبلة".

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من سفر وسياحة