سفر وسياحة

بطء تعافي النقل الجوي الألماني من آثار جائحة كورونا

بطء تعافي النقل الجوي الألماني من آثار جائحة كورونا

أشارت توقعات رابطة شركات النقل الجوي الألمانية (بي دي إل)، إلى استمرار حركة النقل الجوي من وإلى ألمانيا خلال الصيف المقبل عند مستوى أقل من مستواها قبل أزمة كورونا على نحو ملحوظ.
وأعلنت الرابطة اليوم أن تحليلها الحالي لجدول الرحلات بأن عدد المقاعد المعروضة للفترة بين أبريل الحالي حتى سبتمبر المقبل يبلغ 128.6 مليون مقعد بما يعادل 82 % من حجم المعروض في الفترة نفسها من عام 2019.
في الوقت نفسه، نوهت الرابطة إلى أن المعروض من المقاعد لم يسجل ارتفاعا مقارنة بمستوى ما قبل أزمة كورونا سوى في منطقة النقل شمال إفريقيا  (والأردن ولبنان ومصر وتونس والجزائر والمغرب)، حيث زاد عدد المعروض في هذا النطاق بنسبة 103% مقارنة بعددها قبل أربعة أعوام.
في المقابل، كشف التحليل أن النقل الجوي داخل ألمانيا سجل تراجعا قويا، حيث وصل عدد المقاعد المعروضة إلى ما يعادل 54 % من عددها قبل أزمة
كورونا.
وجاء المعروض من مقاعد الطيران في ألمانيا ضئيلا نسبيا على صعيد المقارنة الأوروبية، إذ نقلت شركات مثل رايان اير وويز اير الأعمال والنمو من السوق الألماني إلى دول أخرى، ووصل عدد المقاعد المعروضة في بقية أوروبا عدا ألمانيا إلى 97 % من مستوى ما قبل الأزمة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من سفر وسياحة