أسواق الأسهم- الخليجية

انخفاض معظم بورصات الخليج بضغط أسعار النفط .. و«المصرية» تصعد 1.7 %

انخفاض معظم بورصات الخليج بضغط أسعار النفط .. و«المصرية» تصعد 1.7 %

أغلقت معظم أسواق الأسهم الخليجية على انخفاض أمس بعد أن سجلت أسعار النفط أدنى مستوياتها منذ عام 2021 بفعل مخاوف من أن تؤدي مشكلات البنوك إلى تفاقم مخاطر الركود.
وتراجعت أسعار النفط الخام، وهي محفز رئيس للأسواق المالية الخليجية، 1.1 في المائة أثناء تعاملات أمس ونزل خام برنت إلى 72.16 دولار.
ولم تفلح تعهدات البنوك المركزية في مطلع الأسبوع في توفير السيولة الدولارية في تهدئة قلق المستثمرين إزاء عدم استقرار النظام المالي.
ونزل المؤشر القطري 1.3 في المائة مواصلا سلسلة خسائره للجلسة السابعة، وكانت أسهم القطاعين المالي والصناعي أكبر الخاسرين.
وهبط سهم بنك قطر الوطني، الأكبر في المنطقة، 2.4 في المائة وسهم مصرف قطر الإسلامي "المصرف" 3.2 في المائة والبنك التجاري 2.2 في المائة.
وتراجع مؤشر أبوظبي 1.1 في المائة متأثرا بهبوط 3.2 في المائة لسهم الشركة العالمية القابضة وهبوط 1.8 في المائة لسهم أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة".
وخسر سهما مصرف أبوظبي الإسلامي وبنك أبوظبي التجاري 3.1 في المائة و0.6 في المائة على الترتيب.
ونزل مؤشر دبي 0.2 في المائة متأثرا بخسائر في قطاعات المرافق والصناعة والمال.
وانخفض سهم المطور العقاري "إعمار للتطوير" 2.9 في المائة وسهم مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" 1.9 في المائة.
وبحسب "رويترز"، قال دانيال تقي الدين الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى "بي.دي سويس"، "تعرضت أسواق الأسهم الخليجية لضغوط مع استمرار تزايد المخاوف بشأن القطاع المصرفي الغربي، وقد يؤثر ذلك بشدة في توقعات تجار النفط ويدفع الأسعار إلى الانخفاض".
وانخفض مؤشر البحرين 0.6 في المائة إلى 1886 نقطة. وتراجع مؤشر مسقط 0.2 في المائة عند مستوى 4860 نقطة. وهبط مؤشر الكويت 0.8 في المائة ليبلغ 7795 نقطة.
وفي القاهرة، ارتفع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 1.7 في المائة بعد خسائر على مدى ست جلسات. وارتفع سهما البنك التجاري الدولي و"إي فاينانس" 1 في المائة و6.1 في المائة على الترتيب.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية