مصر: مؤتمر عربي يبحث تقنيات رفع أداء محركات البحث لدعم المواقع العربية

مصر: مؤتمر عربي يبحث تقنيات رفع أداء محركات البحث لدعم المواقع العربية

تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية خلال الفترة من 5 وحتى 9 شباط (فبراير) الجاري، في مدينة شرم الشيخ المؤتمر العربي الثاني تحت عنوان "استخدام تقنيات رفع أداء محركات البحث في دعم المواقع العربية" بمشاركة أكثر من 60 خبيراً ومسؤولا عربيا يمثلون 15 دولة عربية، بهدف التعرف على الأساليب المستخدمة لرفع أداء محركات البحث وتحديد التحديات التي تواجه المواقع العربية في استخدام تقنيات رفع أداء محركات البحث.
ويقول الدكتور زين عبد الهادي، مستشار المعلومات في المنظمة إن اختيار هذه القضية جاء بسبب ما يوفره الإنترنت كأداة اتصال ممتازة تتيح للشركات والمؤسسات الوصول إلى عشرات الملايين من المستفيدين عن طريق موقعها على الشبكة، مشيرا إلى أن المؤتمر سيصاحبه ورشة عمل ومعرض متخصص عن الجديد في مجال محركات البحث.
وأضاف أن المؤتمر يهدف إلى التعرف على مفهوم رفع أداء محركات البحث وتحديد المعايير التي يوصى باتباعها للحصول على أفضل المواقع في نتائج محركات البحث، وتبادل الخبرات العربية في مجال رفع أداء محركات البحث والتطبيقات العملية في هذا المجال.
وأكد الدكتور عبد الهادي أن الدراسات المختلفة في مجال الإنترنت كشفت أن نحو 85 في المائة من مستخدمي الشبكة يعتمدون بشكل أساسي على محركات البحث لتصفح الإنترنت، وبوضع ذلك في الاعتبار نجد أن رفع أداء محركات البحث أصبح أحد أهم الموضوعات الخاصة بالتسويق الإلكتروني، حيث أثبتت الإحصائيات أن المرور الذي يصل إلى أي موقع عن طريق محرك البحث هو الأفضل من حيث العائد إذا تم استخدام الكلمات المفتاحية الصحيحة.
وقال إن المقصود برفع أداء محركات البحث هو رفع مستوى الفني للموقع من ناحية تكشيف بياناته والكلمات المفتاحية بها وطرق برمجة الصفحات إلى آخر هذه العمليات الفنية، ويتم ذلك عن طريق اتباع بعض المعايير المحددة حتى يتمكن الموقع من الظهور في مقدمة نتائج البحث في محركات البحث. وأشار إلى أن ورشة العمل المصاحبة للمؤتمر ستناقش طرق التسويق عبر الإنترنت واستخدام محركات البحث في التسويق عبر الإنترنت، وطرق تحسين أداء المواقع الخاصة بالشركات والمؤسسات العربية لتسهيل عملية تسويق المنتجات والخدمات في الشركات العربية.

الأكثر قراءة