الرياضة

فيرلاين .. البطل

فيرلاين .. البطل

فيرلاين يرفع الكأس بعد تتويجه في الجولة الأولى من سباق "كور الدرعية أي بري 2023".

توج الألماني باسكال فيرلاين سائق فريق "تاغ هوير بورشه فورمولا إي" بالمركز الأول في الجولة الأولى من سباق كور الدرعية إي بري 2023، والجولة الثانية من بطولة العالم "أي بي بي فورمولا إي"، فيما نجح البريطاني جايك دينيس سائق فريق "أفالانش أندريتي موتورسبورت"، في حصد المرتبة الثانية في السباق، وحل البريطاني سام بيرد سائق فريق "جاكوار تي سي إس" ثالثا للترتيب.
وتوج الأمير خالد بن سلطان الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وشركة رياضة المحركات السعودية، وبدر القاضي نائب وزير الرياضة، الفائزين بالمراكز الأولى.
وكانت الدرعية قد شهدت أمس انطلاق سباق كور الدرعية إي بري 2023، الذي يعد الجولة الثانية من بطولة العالم "أي بي بي فورمولا إي" بموسمها التاسع، ويستمر حتى اليوم.
ويشارك في السباق الذي يختتم اليوم، 22 متسابقا، يمثلون 11 فريقا، من مختلف دول العالم، على حلبة الدرعية التي يبلغ طولها 2.495 كيلومتر.
وتتواصل أحداث سباق كور الدرعية إي بري 2023 اليوم بإقامة الجولة الثانية من السباق والثالثة من بطولة العالم، ليواصل المتسابقون المشاركون مشوارهم الطويل في هذا الموسم، الذي يمر بـ16 جولة لمدة سبعة أشهر، في عدد من دول العالم.
وكانت الجولة الأولى قد أقيمت في المكسيك، على أن ينتقل السباق إلى حيدر أباد في الهند في الجولة الرابعة، يعقبها في كيب تاون عاصمة جنوب إفريقيا، وبعد ذلك إلى البرازيل، ألمانيا، موناكو، إندونيسيا، الولايات المتحدة، وإيطاليا، لتكون المملكة المتحدة آخر محطة في موسم "أي بي بي فورمولا إي" في النسخة التاسعة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة