الطاقة- النفط

تراجع طفيف لأسعار النفط بفعل جني الأرباح والإمدادات الروسية

تراجع طفيف لأسعار النفط بفعل جني الأرباح والإمدادات الروسية

غيرت أسعار النفط اتجاهها للهبوط بعدما صعدت في وقت سابق اليوم إذ محت بوادر على قوة الإمدادات الروسية أثر بيانات أظهر نموا أفضل من المتوقع للاقتصاد الأمريكي والآمال في تعاف سريع للطلب الصيني.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 51 سنتا، أو 0.6 بالمئة، إلى 86.96 دولار للبرميل بحلول الساعة 1629 بتوقيت جرينتش بينما هبط الخام الأمريكي 65 سنتا، أو 0.8 بالمئة، إلى 80.37 دولار.

وزاد الخامان أكثر من دولار في وقت سابق من الجلسة لكنهما الآن في طريقهما لقطع مسيرة مكاسب استمرت ثلاثة أسابيع.

وقال متعاملون لرويترز من المتوقع زيادة تحميل النفط من الموانئ الروسية في البلطيق بنسبة 50 بالمئة هذا الشهر مقارنة مع ديسمبر إذ يحاول البائعون الوفاء بالطلب القوي في آسيا والاستفادة من ارتفاع أسعار الطاقة العالمية.

وقال جون كيلدوف الشريك في (أجين كابيتال) إن عمليات جني الأرباح قبل نهاية الأسبوع تساهم أيضا في هبوط الأسعار، مضيفا "إذا استمرت الإمدادات الروسية قوية الشهر المقبل من المرجح أن تواصل الأسعار انخفاضها".

وفي الصين، انخفضت حالات الاصابة الحرجة بكوفيد-19 بنسبة 72 بالمئة من مستويات الذروة التي بلغتها في وقت سابق من الشهر الجاري بينما تراجع معدل الوفيات اليومية في المستشفيات بنسبة 79 بالمئة عن مستويات الذروة، مما يشير إلى احتمال عودة الاقتصاد الصيني لحالته الطبيعية ويعزز التوقعات بتعافي الطلب على النفط.

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط