كلب يقتل صيادا أمريكيا داخل سيارته بالرصاص

كلب يقتل صيادا أمريكيا داخل سيارته بالرصاص
تنتشر الأسلحة على نطاق واسع في الولايات الريفية.

قتل كلب بالرصاص صيادا أمريكيا كان جالسا في المقعد الأمامي لمركبة بيك-أب، إثر دوسه على بندقية موضوعة في المقاعد الخلفية، في وسط الولايات المتحدة في الأيام الماضية، على ما قالت الشرطة.
وكان الحيوان موجودا السبت في مؤخرة المركبة، حيث كانت توجد "معدات للصيد وبندقية"، عندما "داس على السلاح ما أدى إلى تشغيله"، وفق ما أوضح مكتب قائد شرطة مقاطعة سامر في ولاية كنساس الريفية.
ووفق ما ذكرت "الفرنسية"، أشارت السلطات إلى أن الضحية، وهو رجل في سن الـ30، كان جالسا بجانب مقعد السائق عندما أصيب بالرصاص. وقد "توفي على الفور متأثرا بإصابته".
ولا يزال التحقيق متواصلا، لكن، بحسب المعلومات الأولية، فإن ما حصل مرتبط بـ"حادث صيد"، وفق ما أكد مكتب قائد الشرطة.
ولم تكشف السلطات ما إذا كان الضحية صاحب الكلب.
وتنتشر الأسلحة على نطاق واسع في الولايات المتحدة، خصوصا في الولايات الريفية. حتى أن عدد الأسلحة المتداولة في البلاد يفوق عدد السكان.
وتشهد البلاد كثيرا من الحوادث المأساوية، بما ينتج أحيانا عن إطلاق أطفال النار خلال اللهو بالأسلحة.
من جانب آخر، تشهد حديقة حيوانات دالاس الموقع الأكبر من نوعه في ولاية تكساس جنوب الولايات المتحدة، حوادث مشبوهة، كان آخرها نفوق نسر محبوب.
وقال رئيس حديقة الحيوانات جريج هدسون للصحافيين، "الجميع موضع شك في هذه المرحلة، من داخل الحديقة أو خارجها، ندرس كل الفرضيات".
وعثر على النسر البالغ 35 عاما، المعرض لخطر الانقراض، واسمه "بين"، نافقا خلال عطلة نهاية الأسبوع. وقالت حديقة الحيوانات، "لا يبدو أن موته ناتج عن أسباب طبيعية".
وأوضحت حديقة الحيوانات على تويتر، "رحيله مفجع، ليس فقط لعائلة حديقة الحيوانات لدينا، ولكن أيضا لجهود الحفاظ على هذا النوع"، مضيفة "سيفتقد الجميع (بين) كثيرا".
وعرضت حديقة الحيوانات مكافأة قدرها عشرة آلاف دولار مقابل أي معلومات تساعد في التحقيق.
في 13 كانون الثاني (يناير)، هربت أنثى النمر "نوفا" من حظيرتها بعد قطع جزء من السياج.
وعثر على "نوفا" لاحقا سالمة في حديقة الحيوانات، لكن الموظفين اكتشفوا أن حظيرة قرد اللانجور في المكان، قد اخترقت أيضا.
ونظرا لأن النسر من الأنواع المهددة بالانقراض، عد الأمر خطرا بما يكفي لإشراك عناصر فيدراليين في التحقيق.

الأكثر قراءة