ثقافة وفنون

صندوق البحر الأحمر: فوز 36 فيلما بالدعم في مرحلتي الإنتاج وما بعد الإنتاج

صندوق البحر الأحمر: فوز 36 فيلما بالدعم في مرحلتي الإنتاج وما بعد الإنتاج

أعلن صندوق البحر الأحمر التابع لمهرجان البحر الأحمر السينمائي، الفائزين في مرحلتي الإنتاج وما بعد الإنتاج 2022، حيث حصل 36 صانع أفلام من السعودية والعالم العربي وإفريقيا على منح تمويل الصندوق، لمساعدتهم بتطوير مهاراتهم وخبراتهم واستكمال مشاريعهم وتحويل الرؤى إلى إبداعات ماثلة على أرض الواقع.

وتلقى الصندوق أكبر عدد من المشاريع منذ بدء انطلاق أعماله، حيث راجعت مجموعة من اللجان المختصة 150 عملا، واختارت 53 فيلما تنوعت بين الأعمال الروائية والوثائقية وأفلام التحريك والمسلسلات والأفلام القصيرة وأفلام الواقع الافتراضي.

وتم اختيار 25 فيلما منها للحصول على منح تمويل الإنتاج من بينها فيلمان كانا قد حصلا على الدعم في مرحلة التطوير من صندوق البحر الأحمر، وهما فيلم "كابتن مباي" للمخرج جويل كاريكزي وفيلم "عائشة" للمخرج مهدي البرصاوي.

ووقع الاختيار على فيلم "يونان" للمخرج أمير فخر الدين للمشاركة في سوق المشاريع للدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، التي اختتمت فعاليتها أخيرا في جدة، حيث يهدف برنامج سوق المشاريع إلى ربط منتجي مشاريع الأفلام الجديدة بالممولين الدوليين في قطاع صناعة الأفلام.

كما تم الإعلان عن فوز 11 فيلما في مرحلة ما بعد الإنتاج من قائمة الترشيحات المختارة التي ضمت 28 مرشحا للحصول على دعم الصندوق، ومن بين الأعمال المختارة، الفيلم السعودي "نورا"، وتم تصويره في العلا، من إخراج توفيق الزايدي وإنتاج بول ميلر، وفيلم "الضوء الأسود "للمخرج كريم صلاح ومن إنتاج وليد بهاء، الذي فاز بجائزة ورشة "فاينال كات فينيسيا" في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من ثقافة وفنون