أسواق الأسهم- العالمية

الأسهم الأمريكية تنخفض .. السؤال الأهم تجيب عليه بيانات الأسبوع

الأسهم الأمريكية تنخفض .. السؤال الأهم تجيب عليه بيانات الأسبوع

اختتمت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت مطلع تعاملات الأسبوع القصير بسبب العطلة على انخفاض محدود، وسط انتظار لجمع من البيانات الاقتصادية التي ستصدر اعتبارا من اليوم الثلاثاء حيث يصدر مؤشر ريتشموند، وهو من أولى المؤشرات التي يتم نشرها في الشهر ويقرأ في سلوك المستهلك، وفي اليوم التالي تصدر بيانات طلبات إعانة البطالة يلهيا مؤشر مديري المشتريات وطلبات السلع المعمرة، ويغلق اليوم في نشر محضر اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة "الفيدرالي" عن اجتماعه الأخير.

وبحسب البيانات الأولية، هبط المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بواقع 15.22 نقطة أو 0.38 في المئة ليغلق عند 3950.29 نقطة، فيما خسر المؤشر ناسداك المجمع 121.11 نقطة أو 1.09 في المئة إلى 11024.54 نقطة، تراجع مؤشر داو جونز 42.21 نقطة أو 0.13 في المئة إلى 33703.48 نقطة.

وما بين ترقب البيانات والأنباء الواردة من الصين التي تحمل مخاوف استئناف إجراءات أكثر صرامة لمكافحة كلوفيد، تبحث الأسواق عن مسارها المناسب خلال ديسمبر المقبل، لكن المطلوب الأبرز أي دلائل تظهر مع البيانات ومحضر الفيدرالي، لتجيب عن السؤال الأبرز، هل سيشهد الشهر المقبل بداية أبطأ وتيرة رفع أسعار الفائدة بأقل من المرات الأربع السابقة التي كانت بمقدار 75 نقطة أساس؟ أم تكون مرحلة تشدد نقدي قياسية تاريخية؟.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية