أسواق الأسهم- الخليجية

تباين أداء البورصات الخليجية .. وأعلى إغلاق أسبوعي لـ «المصرية» في 33 شهرا

تباين أداء البورصات الخليجية .. وأعلى إغلاق أسبوعي لـ «المصرية» في 33 شهرا

تباين أداء البورصات الخليجية بنهاية تعاملات أمس، في حين سجلت السوق المصرية أعلى إغلاق أسبوعي في 33 شهرا.
وانخفض المؤشر الرئيس في دبي 0.3 في المائة مع تراجع سهم "هيئة كهرباء ومياه دبي" 2.1 في المائة.
وبحسب "رويترز"، قالت فرح مراد كبيرة محللي السوق في قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى "إكس.تي.بي"، إن "سوق الأسهم في دبي شهدت تصحيحات مستمرة في الأسعار، حيث استمر المتعاملون في اتجاه البيع"، وأضافت "ظل الاتجاه العام للسوق يكتنفه الغموض حيث استمر المتعاملون في التداول في نطاقات ضيقة لأكثر من شهر".
وأغلق مؤشر أبوظبي على هبوط 0.6 في المائة. وقالت شركة ألف كابيتال ومقرها أبوظبي أمس، إنها أتمت صفقة لشراء 100 في المائة من شركة ذا بت شوب الإماراتية من "كاسامار القابضة".
كما فقد المؤشر القطري 0.6 في المائة مواصلا خسائره للجلسة الثالثة.
وقالت فرح مراد، إن "السوق قد تجد بعض الدعم من ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي، إضافة إلى اقتراب موعد كأس العالم لكرة القدم، ما قد يساعد على جذب مزيد من الاهتمام لفرص الاستثمار المحلية".
وارتفع مؤشر البحرين 0.08 في المائة إلى 1865 نقطة. وصعد مؤشر مسقط 1 في المائة ليغلق عند مستوى 4486 نقطة. وزاد مؤشر الكويت 0.1 في المائة ليبلغ 8523 نقطة.
وفي القاهرة، صعد المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 1.4 في المائة إلى 12506 نقاط، مسجلا مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي.
وهذا هو أعلى إغلاق أسبوعي للمؤشر في نحو 33 شهرا منذ 27 شباط (فبراير) 2020 عندما سجل نحو 13009 نقاط، كما أنها هي المرة الثالثة منذ ذلك الحين التي ينهي فيها تعاملات الأسبوع فوق مستوى 12 ألف نقطة، إذ لم يتخطاه سوى مرتين في أول أسبوعين من العام بتسجيله 12043 نقطة و12012 نقطة على الترتيب.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية