للمرة الأولى .. اليابان تطالب الأفراد والشركات بتوفير الطاقة خلال الشتاء

للمرة الأولى .. اليابان تطالب الأفراد والشركات بتوفير الطاقة خلال الشتاء
قررت اليابان استئناف عمل محطات الطاقة المتوقفة وشراء وقود إضافي لضمان الإمدادات.

قررت الحكومة اليابانية أمس، رسميا، مطالبة الأفراد والشركات في أنحاء البلاد بتوفير الطاقة خلال فصل الشتاء، وذلك بعد تقدمها بطلب مماثل خلال فصل الصيف في ظل المخاوف بشأن أزمة الطاقة.
ووفقا لـ"الألمانية"، ذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء أن الطلب، الذي سيعد الأول الذي تتقدم به بشأن توفير الكهرباء خلال فصل الشتاء، سيبدأ في الأول من كانون الأول (ديسمبر) ويستمر حتى نهاية آذار (مارس) المقبل، وذلك في ظل الغموض بشأن إمدادات الغاز الطبيعي المستخدم في محطات الطاقة الحرارية بسبب العراقيل الناجمة عن التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا.
ومن المتوقع أن تؤمن اليابان 3 في المائة من احتياطي إمدادات الطاقة، وهو المستوى الأدنى اللازم لتوفير إمدادات مستقرة من أجل فصل الشتاء، ولكن الحكومة تريد التأكد من أنه ستكون هناك طاقة كافية لتدفئة المنازل والإبقاء على عمل الشركات حتى إذا حدثت كوارث طبيعية أو مشكلات فنية في محطات الطاقة.
وقال ياسوتوشي نيشيمورا وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة للصحافيين، "في إطار إجراءات ضمان إمدادات مستقرة، قررنا استئناف عمل محطات الطاقة المتوقفة وشراء وقود إضافي، إضافة إلى أمور أخرى".
وخلال فترة توفير الطاقة، سيطلب من المواطنين ارتداء مزيد من الملابس في الخارج، وضبط مكيفات الهواء عند درجات حرارة أقل وإطفاء الأنوار إذا لم يكن هناك حاجة إليها.
إلى ذلك، أعلنت شركة الغاز اليابانية نيبون جاز أمس تسجيل خسائر تشغيل بقيمة 1.07 مليار ين "7.24 مليون دولار" خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي، كما سجلت خسائر تشغيل بقيمة 243 مليون ين مقارنة بالفترة نفسها من العام المالي الماضي.
وذكرت "بلومبيرج" أن الشركة سجلت خلال الربع الثاني خسائر صافية بقيمة 783 مليون ين مقابل أرباح صافية بقيمة 676 مليون ين خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

الأكثر قراءة