مصر تطلق مبادرة لتوفير حاسب بسعر 260 دولارا

مصر تطلق مبادرة لتوفير حاسب بسعر 260 دولارا

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية إطلاق مبادرة لتوفير حاسب منخفض التكاليف وسهل الاستخدام بسعر يتراوح مابين 1500 جنيه و1800 جنيه (ما بين 260 دولارا و313 دولارا)، ويعمل بنظام تشغيل جديد لتشجيع مستخدمين جدد من جميع الفئات العمرية على اقتناء الحاسبات، ويضاف إلى قائمة الحاسبات المتاحة من خلال مبادرات وبرامج توفير الحاسبات للمجتمع، والتي ترعاها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ويتم التعاون لإنتاج الحاسب بين الشركات العالمية المنتجة للبرمجيات ومكونات الحاسبات والشركات الوطنية المنتجة لأجهزة الحاسبات الآلية.
وقال الدكتور طارق كامل، وزير الاتصالات إن هذه المبادرة تأتي في إطار مشروعات الشراكة التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع شركات القطاع الخاص العالمية والوطنية، بغرض توسيع قاعدة فئات المجتمع المستخدمة للحاسبات والإنترنت وتعظيم نشر ثقافة استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات في نواحي الحياة العملية والشخصية في مصر.
وأشار إلى أنه طبقاً لما تم تحقيقه سابقاً من خلال مبادرات وبرامج توفير الحاسبات المختلفة، والتي ساعدت على إدخال أكثر من ربع مليون حاسب جديد للمنازل المصرية، يتوقع زيادة ملحوظة في معدل انتشار أجهزة الحاسبات في جميع أنحاء الجمهورية مع طرح الشريحة الجديدة للحاسب الآلي للمستخدمين الجدد.
ويقول جان فيليب كورتوا رئيس مايكروسوفت العالمية في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا، إن الحاسب الجديد سيتم توفيره من خلال نظم التقسيط الميسرة والمتاحة بالمبادرات الحالية، والتي يدعم تمويلها بنــك مصــر والبنك الأهلي المصري بحيث يتم توفير هذه الحاسبات بأقساط شهرية تبدأ من 46 وحتى 55 جنيها وعلى 40 شهراً.

الأكثر قراءة