"صحة المدينة" تتأهب في مطار الأمير محمد بن عبد العزيز

"صحة المدينة" تتأهب في مطار الأمير محمد بن عبد العزيز

في الوقت الذي أبدى فيه أهالي المدينة المنورة ارتياحهم لعدم تجاوز الإصابات بـ "إنفلونزا الخنازير" حالة واحدة، أعلنت "صحة المدينة" استعداداتها القصوى خصوصاً في مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بعد تسجيل إصابة موريتاني جاء عن طريق رحلة قادمة من الإمارات، ونقل بواسطة الهلال الأحمر إلى مستشفى الملك فهد في قسم العزل، إلى حين الانتهاء من الإجراءات الصحية تجاهه.
في الوقت ذاته، قال مراقبون صحيون إن الإجراءات الاحترازية التي بدأت المملكة في تطبيقها ستمنع انتشار المرض - بإذن الله - في حين طالب مثقفون متدينون بإبراز الأثر الديني لتحريم أكل الخنزير في ظل الظروف الصحية الحالية والهوس العالمي من مرض مرتبط بحيوان تم تحريم التعاطي معه من هذه الأرض.
وأوضح لـ "الاقتصادية" الدكتور خالد ياسين مدير "صحة المدينة" بالنيابة، أن مطار الأمير محمد بن عبد العزيز أحال موريتانيا مصابا بمرض أنفلونزا الخنازير إلى مستشفى الملك فهد في المدينة وتم عزل المصاب، حيث رفعت المستشفى استعداداتها القصوى بتخصيص فريق طبي خاص لمتابعة حالة المريض وعدم الاختلاط المباشر معه من قبل الممرضين. إلى ذلك، قامت "الصحة" بالكشف على جميع ركاب الطائرة القادمة من الإمارات والتي تبين إصابة الموريتاني القادم على متنها.

الأكثر قراءة