الطاقة- الطاقة المتجددة

ألمانيا : سنخسر 60 مليار يورو بسبب شراء الطاقة من مصادر أخرى

ألمانيا : سنخسر 60 مليار يورو بسبب شراء الطاقة من مصادر أخرى

أشارت تقديرات روبرت هابيك وزير الاقتصاد الألماني، إلى أن اقتصاد بلاده سيخسر في العام الحالي، 60 مليار يورو بسبب شراء الطاقة من مصادر أخرى غير المصادر التي كان معتادا على الشراء منها حتى الآن.

وقال أولاف شولتس نائب المستشار الألماني خلال مؤتمر المناخ للرابطة الاتحادية لقطاع الصناعة الألماني "بي دي آي" في برلين اليوم الخميس، إن من الممكن أن تصل هذه الخسارة في العام المقبل إلى 100 مليار يورو ولاسيما بسبب التخلي عن شراء الطاقة الروسية، مشيرا إلى أن هذا سيعادل عبر حساب على مر سنوات 2 % من إجمالي الناتج المحلي الألماني.

وأضاف السياسي المنتمي إلى حزب الخضر أن "الأموال التي ستخرج لاضطرارنا إلى إعادة شراء الطاقة، هذه الأموال غير موجودة في كل مكان، وفي قطاعات مختلفة وفي الاقتصاد الوطني. وهذا هو وضع الاقتصاد الكلي".

وأوضح روبرت هابيك أن "سبب الأزمة هو فقدان كميات كبيرة من الطاقة كان التخطيط يصفنها على أنها آمنة"، مبينا أن هذه الكميات تتضمن إمدادات الغاز القادم من روسيا، بالإضافة إلى إمدادات الكهرباء القادمة من قطاع الطاقة النووية في فرنسا، مضيفا إن ثلثي المفاعلات النووية في فرنسا معطلة في الوقت الراهن، منوها إلى أن عدد المفاعلات النووية المتصلة بالشبكة في فرنسا يصل حاليا إلى 28 مفاعلا فقط من أصل 56 مفاعلا.

وذكر أن ألمانيا تتوقع بناء على آخر اختبار ضغوط لإمدادات الكهرباء في البلاد، أن من الممكن معاودة توليد 50 ميجاواط من المفاعلات النووية الفرنسية بحلول عيد الميلاد (الكريسماس) القادم، واستند هذا الافتراض على التواصل مع السلطات المعنية في الدولة الجارة، واستدرك الوزير قائلا إن أحدث اختبارات الضغوط في فرنسا أسفر عن سيناريو واقعي يوضح أن هذه الكمية ستبلغ 45 ميجاواط فقط، وأردف أنه ربما كان هذا أيضا هو "أفضل السيناريوهات".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الطاقة المتجددة