أسواق الأسهم- العالمية

الأسهم اليابانية تغلق منخفضة مدفوعة بتوتر تايوان وارتفاع الين

الأسهم اليابانية تغلق منخفضة مدفوعة بتوتر تايوان وارتفاع الين

أغلقت الأسهم اليابانية على انخفاض اليوم الثلاثاء مع تصاعد التوتر بين بكين وواشنطن قبل زيارة محتملة لرئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان اليوم، بينما عزز ارتفاع الين مقابل الدولار من عمليات بيع أسهم شركات التصدير.
وانخفض المؤشر نيكي 1.42 في المائة إلى 27594.73 نقطة، كما انخفض المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.77 في المائة إلى 1925.49 نقطة.
وقال إيكو ميتسوي، مدير الصناديق بشركة أيزاوا للأوراق المالية لرويترز: "هناك عدة أسباب لبيع الأسهم لجني أرباح اليوم. أولا: كان أداء وول ستريت ضعيفا الليلة الماضية. وأيضا شعر المستثمرون بالقلق من مخاطر تدهور العلاقات بين الولايات المتحدة والصين".
وانخفض سهم طوكيو إلكترون المنتجة لمعدات تصنيع الرقائق اثنين في المائة ليسجل أكبر انخفاض على المؤشر نيكي. وهبط سهم دايكن إنداستريز لتصنيع أجهزة التكييف 3.04 في المائة، وتراجع سهم فانوك لتصنيع الروبوتات 2.16 في المائة.
وهبط سهم تويوتا موتور 2.6 في المائة ليسجل أكبر انخفاض على المؤشر توبكس. كما انخفض سهم (جيه.إس.آر) 18.57 في المائة بالحد الأدنى اليومي للانخفاض بعدما خفضت الشركة المصنعة لمواد أشباه الموصلات توقعاتها للأرباح السنوية.
وتراجع سهم هينو موتورز لصناعة السيارات 9.86 في المائة.
على الجانب الآخر، ارتفع سهم (تي.دي.كيه) لتصنيع أجهزة الاستشعار 13.5 في المائة بعدما أعلنت الشركة عن ارتفاع أرباحها الفصلية.
وارتفع 18 سهما على المؤشر نيكي مقابل تراجع 206.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية