الطاقة- النفط

السعودية الأولى في تصدير النفط إلى الصين منذ بداية العام .. 43.3 مليون طن

السعودية الأولى في تصدير النفط إلى الصين منذ بداية العام .. 43.3 مليون طن

أظهرت بيانات اليوم أن إجمالي الواردات النفطية الصينية من السعودية منذ بداية العام حتى الآن بلغت 43.3 مليون طن، كما قفزت الواردات من روسيا إلى 41.3 مليون طن، بارتفاع 4 في المائة.

وتفيد بيانات الإدارة العامة الصينية للجمارك بأن الواردات من السعودية في يونيو بلغت 5.06 مليون طن، أو 1.23 مليون برميل يوميا. 
وحافظت روسيا على موقعها كأكبر مورد نفط للصين للشهر الثاني، إذ استفاد المشترون الصينيون من الإمدادات المنخفضة السعر.

وبحسب "رويترز"، أظهرت البيانات بأن إجمالي واردات النفط الروسي، بما يشمل الإمدادات التي تضخ عبر خط أنابيب شرق سيبيريا والمحيط الهادي والشحنات المنقولة بحرا من موانئ روسيا في أوروبا والشرق الأقصى، بلغت 7.29 مليون طن بزيادة نحو 10 في المائة عن العام الماضي.

ومع ذلك، كانت الإمدادات الروسية، والتي بلغت ما يعادل نحو 1.77 مليون برميل يوميا، دون المستوى القياسي المسجل في مايو والبالغ قرابة مليوني برميل يوميا، وهو المستوى الذي توقعه المحللون.

وانخفض إجمالي واردات الصين من النفط الخام قرب أدنى مستوى في 4 أعوام، إذ أدت عمليات الإغلاق الصارمة لاحتواء انتشار فيروس كورونا إلى خفض الطلب على الوقود. كما أدى ارتفاع الواردات من روسيا إلى تراجع الإمدادات من أنجولا والبرازيل.

وأبلغت الجمارك عن عدم وجود واردات من فنزويلا. وتجنبت شركات النفط الحكومية عمليات الشراء منذ أواخر 2019 خوفا من التعرض لعقوبات أمريكية ثانوية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط