أسواق الأسهم- العالمية

الأسهم اليابانية تهبط بفعل قرار البنك المركزي .. أكبر خسارة أسبوعية لـ "نيكي" في عامين

الأسهم اليابانية تهبط بفعل قرار البنك المركزي .. أكبر خسارة أسبوعية  لـ "نيكي" في عامين

الأسهم اليابانية تهبط بفعل قرار البنك المركزي .. أكبر خسارة أسبوعية  لـ "نيكي" في عامين

الأسهم اليابانية تهبط بفعل قرار البنك المركزي .. أكبر خسارة أسبوعية  لـ "نيكي" في عامين

سجل المؤشر نيكي الياباني اليوم أكبر انخفاض أسبوعي منذ أكثر من عامين، متتبعا انخفاض وول ستريت، حتى مع إبقاء بنك اليابان المركزي على التحفيز الهائل.

وأغلق المؤشر نيكي منخفضا 1.77 في المائة عند 25963 نقطة، وهو أدنى مستوى إغلاق منذ 12 مايو، بعد انخفاضه بنسبة 2.7 في المائة في وقت سابق من الجلسة.
وقلص المؤشر، الذي تراجع في خمس من آخر ست جلسات، الخسائر بعد إعلان البنك المركزي، لكنه مع ذلك سجل خسائر أسبوعية بنسبة 6.6 في المائة، وهي الأكبر منذ الأسبوع المنتهي في الثالث من أبريل 2020.

وتراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.71 في المائة إلى 1835.90 في المائة، وبلغت خسائره 5.5 في المائة خلال الأسبوع، وفقا لـ"رويترز".

وقال شوجو مايكاوا، محلل السوق العالمية لدى جيه.بي مورجان لإدارة الأصول "قلص المؤشر نيكي الخسائر بعد أن أبقى بنك اليابان المركزي سياسته النقدية دون تغيير، مما يعني أن ضعف الين سيستمر وهذا أمر إيجابي للشركات اليابانية".
وأبقى بنك اليابان أسعار فائدة منخفضة للغاية اليوم، مما يشير إلى عزمه على التركيز على دعم تعافي الاقتصاد من جائحة كوفيد-19.

وقادت شركات التكنولوجيا الكبرى خسائر المؤشر نيكي، حيث هبط سهم طوكيو إلكترون لصناعة معدات إنتاج الرقائق 5.04 في المائة وخسر سهم أدفانتست لمعدات اختبار الرقائق 4.09 في المائة. كما تراجع سهم مجموعة سوفت بنك للاستثمار في التكنولوجيا بنسبة 4.24 في المائة.

وتراجع قطاع صناعة السيارات وقطع الغيار 3.23 في المائة مع استعادة الين قوته مقابل الدولار.
وتراجعت أسهم تويوتا موتور وهوندا موتور 3.6 في المائة و2.69 في المائة على التوالي، بينما هبط سهم دينسو لصناعة قطع الغيار 4.71 في المائة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية