الطاقة- النفط

واردات واشنطن من نفط أمريكا اللاتينية ترتفع لأعلى مستوى في 7 أشهر

واردات واشنطن من نفط أمريكا اللاتينية ترتفع لأعلى مستوى في 7 أشهر

استوردت شركات التكرير الأمريكية نحو 1.3 مليون برميل يوميا من الخام وزيت الوقود من أمريكا اللاتينية في أبريل، وهو أعلى مستوى في سبعة أشهر وفقا لبيانات الجمارك الأمريكية، مع بدء المشترين في استبدال الإمدادات الروسية.

وحظرت الولايات المتحدة في مارس واردات الخام والمنتجات النفطية المكررة من روسيا، وحددت يوم 22 أبريل موعدا نهائيا للمشتريات. وحثت وزيرة الخزانة جانيت يلين الشركات على استخدام شبكات "لدعم الأصدقاء" في التوريد أو الشراء من دول موثوق بها.

وبلغ متوسط واردات زيت الوقود من أمريكا اللاتينية حوالي 200 ألف برميل يوميا في مارس وأبريل، بزيادة 49 في المائة عن الاثني عشر شهرا السابقة. وأظهرت البيانات أن حصة المكسيك من هذه الواردات قفزت إلى حوالي 27 في المائة خلال الشهرين، من 19 في المائة قبل عام.
وأفرغت نحو 15 سفينة 159 ألف برميل يوميا من زيت الوقود المكسيكي في لويزيانا وكاليفورنيا وتكساس وفلوريدا، لتزويد شركات مثل إكسون موبيل وشيفرون وماراثون بتروليوم.

وارتفعت واردات الولايات المتحدة أيضا من خام أمريكا اللاتينية في أبريل إلى 1.34 مليون برميل يوميا، وهو أعلى مستوى في ستة أشهر.

ووفقا لبيانات جمركية على رفينيتيف أيكون، وردت روسيا نحو 135 ألف برميل يوميا، أو 5.5 في المائة، من إجمالي الواردات الأمريكية من الخام العام الماضي، و155350 برميلا يوميا، أو 29 في المائة، من واردات زيت الوقود.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط