اتصالات وتقنية

بجوائز ربع مليون ريال .. إطلاق "هاكاثون الصناعة" في المملكة

بجوائز ربع مليون ريال .. إطلاق "هاكاثون الصناعة" في المملكة

أطلق صندوق التنمية الصناعية السعودي، "هاكاثون الصناعة" الأول من نوعه على مستوى المملكة، وتصل جوائزه إلى 250 ألف ريال للمراكز الـ 5 الأولى، بالشراكة مع برنامج "صنع في السعودية"، وبرعاية من شركة معادن، وشركة سابك، وبنك الرياض.

ويهدف "هاكاثون الصناعة"، الذي يأتي تحت شعار "حلول إبداعية .. لتحديات صناعية"، لتوفير منصة تربط أفكار وإبداعات الشباب والفتيات بالمملكة باحتياجات المصنعين الوطنيين، لإمدادهم بحلول فعالة للمشكلات التي تواجههم في تسويق المنتجات والتغليف والتصميم وصناعة الهوية البصرية، ما يسهم بدعم جاذبية المنتجات السعودية بين المنتجات العالمية، ويحقق تقدما برفع مؤشر رضا العملاء عن المنتجات الوطنية. موضحا أن التسجيل حتى 11 يونيو، ويتبعه إعلان الفرق المترشحة للمعسكر الذي سيقام 16 يونيو، في حين سيقام المعسكر التدريبي من 22 إلى 24 يونيو، ليختتم الهاكاثون في حفل تكريم يوم 25 يونيو.

وتشمل رحلة المشاركين في الهاكاثون عدة مراحل، تبدأ باختيار الفريق المشارك وتسجيله في "هاكاثون الصناعة"، ثم اختيار التحدي الذي يرغب الفريق في إيجاد الحلول له، مرورا بحضور ورش عمل افتراضية لتأهيل الفرق وأعضائها لخوض التحديات بأساليب علمية، لتفرز بعد ذلك الحلول المقدمة من قبل الفرق بعد تقديم العروض الأولية، ثم تطور من خلال المعسكر، مع التزام المشاركين بورش العمل الحضورية، وأخيرا تقديم العروض النهائية لاختيار الفائزين.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من اتصالات وتقنية