الطاقة- المعادن

الذهب يتراجع بفعل ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية

الذهب يتراجع بفعل ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية

تراجعت أسعار الذهب اليوم لتتجه نحو أدنى مستوياتها في أسبوع الذي بلغته في الجلسة السابقة، إذ ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى أعلى مستوياتها في عامين بفعل توقعات رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي أسعار الفائدة بشكل كبير، وهو ما نال من جاذبية المعدن الذي لا يدر عائدا.

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 في المائة إلى 1810.90 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0352 بتوقيت جرينتش، وذلك بعد أن هبط إلى أدنى مستوى في أسبوع عند 1805 دولارات للأوقية أمس الثلاثاء. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 في المائة إلى 1810.80 دولار.
يعتبر الذهب تحوطا ضد التضخم، لكن زيادة أسعار الفائدة تميل إلى التأثير على المعدن النفيس.

وبحسب "رويترز"، قفزت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية إلى أعلى مستوياتها في عامين، فيما سجل مؤشر الدولار أمس أكبر مكاسبه اليومية في أربعة أسابيع، مما رفع تكلفة حيازة الذهب بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.
ويترقب المتعاملون اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي في 25 و26 يناير، ويتوقعون نهجا أكثر حدة في مواجهة التضخم المستمر، وهو الأعلى في قرابة 40 عاما عند 7 في المائة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 في المائة  إلى 23.41 دولار للأوقية، وهبط البلاتين 0.8 في المائة إلى 973.64 دولار، وتراجع البلاديوم 0.4 في المائة إلى 1889.46 دولار.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن