أسواق الأسهم- الخليجية

رئيس طيران الإمارات : من الممكن إدراج الشركة في بورصة دبي

رئيس طيران الإمارات : من الممكن إدراج الشركة في بورصة دبي

قال رئيس طيران الإمارات اليوم إنه من الممكن إدراج الشركة المملوكة لحكومة دبي أو أي من وحداتها في بورصة الإمارة. وقال الشيخ أحمد بن سعيد في تصريحات نقلتها "رويترز" إن القرار سيكون بيد اللجنة العليا لتطوير أسواق المال التي يرأسها الشيخ مكتوم بن محمد نائب حاكم دبي.

وكانت حكومة دبي قد أعلنت في وقت سابق هذا الشهر إنها تعتزم إدراج 10 شركات مرتبطة بالحكومة في إطار سعيها لتنشيط البورصة. ولم ترد طيران الإمارات على الفور على طلب التعليق.

وتهدف خطط الإدراج إلى جعل سوق دبي أكثر قدرة على المنافسة بالمقارنة ببورصات أكبر مثل السوق السعودي وسوق أبوظبي اللتان تجتذبان إدراجات كبيرة وسيولة. وتنتشر التكهنات بشأن إدراج طيران الإمارات منذ أكثر من 10 سنوات.

وفي 2007 قال رئيس الشركة في ذلك الوقت تيم كلارك إن الطرح العام الأولي سيقيم أسهم الشركة بين 20 مليار و 30 مليار دولار. وقالت طيران الإمارات في وقت سابق هذا الشهر لدى إعلانها انخفاض خسائرها للنصف إنها تلقت دعما حكوميا في النصف الأول بقيمة 2.5 مليار درهم (681 مليون دولار).

وسجلت الشركة خسائر قدرها 5.8 مليار درهم (1.6 مليار دولار) في الفترة من أبريل إلى سبتمبر انخفاضا من خسائر قدرها 12.6 مليار درهم سجلتها في الفترة نفسها من العام السابق.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية