الطاقة- النفط

بفعل تعافي الطلب .. النفط عند أعلى مستوى منذ 3 أعوام

بفعل تعافي الطلب .. النفط عند أعلى مستوى منذ 3 أعوام

ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها منذ سنوات اليوم بدعم من تعافي الطلب وارتفاع أسعار الغاز الطبيعي والفحم الذي شجع المستخدمين على التحول إلى زيت الوقود والديزل لتوليد الكهرباء.

وارتفعت العقود الآجلة لمزيج برنت 59 سنتا أي 0.7% إلى 85.45 دولار للبرميل بحلول الساعة 09:00 بتوقيت جرينتش بعد أن صعد في وقت سابق إلى 86.04 دولار وهو أعلى سعر منذ أكتوبر 2018.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 90 سنتا أي 1.1% إلى 83.18 دولار للبرميل بعد أن لامس 83.73 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2014. وقد ارتفعت عقود برنت وغرب تكساس بنسبة 3% على الأقل الأسبوع الماضي.

وقال محللون من بنك ايه إن زد في مذكرة اليوم "من المرجح أن يساعد تخفيف القيود حول العالم في انتعاش استهلاك الوقود". مضيفا أن التحول من الغاز إلى النفط لتوليد الكهرباء وحده يمكن أن يعزز الطلب بما يصل إلى 450 ألف برميل يوميا في الربع الرابع.

وأضاف "بما أن نقص الفحم والكهرباء والغاز يؤدي إلى طلب إضافي على الخام يبدو أن ذلك لن يقترن بزيادة كبيرة في البراميل من أوبك+ أو أمريكا". وقال رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا اليوم إن بلاده ستحث منتجي النفط على زيادة الإنتاج واتخاذ الخطوات اللازمة لتخفيف الآثار على الصناعات التي تضررت من الارتفاع الأخير في تكاليف الطاقة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط