الطاقة- النفط

في ألمانيا .. سعر الديزل يسجل أعلى مستوى له على الإطلاق

في ألمانيا .. سعر الديزل يسجل أعلى مستوى له على الإطلاق

ارتفع سعر الديزل في محطات الوقود الألمانية إلى أعلى مستوى له على الإطلاق حسبما أفاد الاتحاد الألماني السيارات ADAC اليوم. وبلغ متوسط السعر في أنحاء البلاد 1.555 يورو للتر الواحد متجاوزا الرقم القياسي السابق 1.554 يورو الذي تم تسجيله في 26 أغسطس 2021. كما كان البنزين يتجه لتسجيل رقم قياسي حيث تم تسعير فئة E10 فائقة الجودة بـ 1.667 يورو للتر أي أقل بـ 4.2 سنت من آخر أعلى مستوى له في 13 سبتمبر 2021.

وارتفعت أسعار وقود السيارات منذ شهور مدفوعة بارتفاع أسعار النفط وفي الديزل كان الارتفاع مدفوعا أيضا بالطلب على زيت التدفئة الذي يرتفع تقليديا في الخريف. ومنذ بداية 2021 ساهم سعر انبعاثات ثاني أكسيد الكربون البالغ 25 يورو للطن في ارتفاع أسعار الوقود بين 6 و 8 سنتات في اللتر.

ويأتي هذا الارتفاع الحاد في الأسعار عقب انخفاض الطلب في 2020 جراء الجائحة مع انخفاض أسعار النفط الخام ووقود المركبات، والذي بدأ في التحول في نوفمبر من 2020. وأثار ارتفاع الأسعار أيضا نقاشا سياسيا حيث تشكل الضرائب نسبة كبيرة من التكلفة النهائية في أسعار الوقود وفي الديزل يتم دفع 25 سنتا على ضريبة القيمة المضافة و 47 سنتا على ضريبة الزيوت المعدنية و 7 سنتات على سعر ثاني أكسيد الكربون.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط