الأخيرة

إصابة أسود ونمور بكورونا في حديقة حيوانات أمريكية

إصابة أسود ونمور بكورونا في حديقة حيوانات أمريكية

يرتقب صدور نتائج فحوص التأكيد في الأيام المقبلة.

شخصت إصابة ستة أسود وثلاثة نمور في حديقة حيوانات واشنطن بفيروس كورونا، على ما أفاد به القيمون على المؤسسة الذين يتولون علاج السنوريات.
وجاء في بيان أن "الحراس لاحظوا في إجازة نهاية الأسبوع الماضي انخفاضا في الشهية وسعالا وعطاسا وخمولا" عند الأسود الإفريقية الستة، ونمر من نمور سومطرة واثنين من نمور سيبيريا، شخصت إصابتها بكوفيد - 19 خلال فحوص أولية بحسب الوكالة "الفرنسية".
وقال دونالد نيفر كبير الأطباء البيطريين في حديقة الحيوان أمس الأول، إن الأسود والنمور ربما أصيبت بكوفيد - 19 من أحد حراس حديقة الحيوان المصاب بالمرض دون ظهور أعراض عليه، وانتقل بعد ذلك إلى عدد كبير منها. وأضاف أن حديقة الحيوان لاحظت أن الأسود والنمور كانت مريضة لأن الأسود والنمور كانت تتحرك بصعوبة ولا تأكل بشكل جيد.
وأضاف نيفر، "أعتقد أنه كان لدينا الخميس حيوان واحد كان قليل الشهية، لكنه لم يكن أمرا يدعو إلى التدخل بشكل سريع". ويرتقب صدور نتائج فحوص التأكيد في الأيام المقبلة.
وتعالج الحيوانات المصابة بوساطة مضادات للالتهاب وأدوية ضد الغثيان، فضلا عن مضادات حيوية تحميها من خطر الالتهاب الرئوي.
وأوضح القيمون على الحديقة أن الجمهور ليس في خطر نظرا إلى المسافة القائمة بين موئل السنوريات والزوار.
وسجلت هذه الإصابات في وقت أعلنت عدة حدائق حيوانات أمريكية، بينها حديقة واشنطن، إطلاق حملة تلقيح للحيوانات المعرضة للإصابة بكوفيد - 19 في هذه المواقع.
وقد شخصت إصابة عدد من قرود غوريلا بكوفيد - 19 الأسبوع الماضي في حديقة حيوانات أتلانتا.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة