الطاقة- النفط

ارتفاع صادرات الخام السعودية لأعلى مستوى في 6 أشهر

ارتفاع صادرات الخام السعودية لأعلى مستوى في 6 أشهر

بلغ إجمالي الصادرات بما في ذلك المنتجات النفطية 6.65 مليون برميل يوميا.

ارتفعت صادرات النفط الخام السعودية خلال تموز (يوليو) لأعلى مستوياتها منذ كانون الثاني (يناير)، بحسب مبادرة البيانات المشتركة "جودي".
وزادت صادرات المملكة من النفط الخام إلى 6.327 مليون برميل يوميا في تموز (يوليو)، ارتفاعا من 5.965 مليون برميل يوميا في حزيران (يونيو). وبلغ إجمالي الصادرات بما في ذلك المنتجات النفطية 6.65 مليون برميل يوميا.
وبدأت منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاؤها، المجموعة المعروفة باسم أوبك +، في تموز (يوليو) تقليص تخفيضات قياسية للإنتاج بينما تتخلص السعودية تدريجيا من تخفيضات طوعية للإمدادات.
وفقا لـ"رويترز"، زاد استهلاك مصافي التكرير المحلية السعودية من الخام إلى 2.457 مليون برميل يوميا بينما زاد الحرق المباشر للخام بواقع 105 آلاف برميل يوميا إلى 691 ألف برميل يوميا.
وارتفع إنتاج أكبر مصدر في العالم للنفط من الخام 547 ألف برميل يوميا على أساس شهري إلى 9.474 مليون برميل يوميا في تموز (يوليو) وفقا لما كشفته بيانات "جودي".
وتقدم الرياض وأعضاء آخرون في منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" أرقام التصدير الشهرية إلى مبادرة البيانات المشتركة "جودي" التي تنشرها على موقعها الإلكتروني.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط