الأخيرة

روبوتات في شوارع سنغافورة ترصد السلوكيات السلبية

روبوتات في شوارع سنغافورة ترصد السلوكيات السلبية

مجهزة بكاميرات لتحليل أي مخالفات محتملة لقواعد السلامة.

تختبر سنغافورة على مدار ثلاثة أسابيع روبوتين يجوبان الشوارع في دوريات، لرصد "السلوكيات الاجتماعية السلبية"، مثل التدخين في الأماكن المحظورة، ومخالفة قواعد التباعد الاجتماعي للوقاية من فيروس كورونا.
وبحسب "الألمانية"، أفاد الموقع الإلكتروني "فيز دوت أورج" المتخصص في التكنولوجيا، بأن هذه الروبوتات التي يطلق عليها اسم "زافيير" مجهزة بكاميرات يمكنها التقاط مقاطع فيديو بزوايا تصوير تصل إلى نحو 360 درجة، فضلا عن مستشعرات من أجل التحرك بشكل آمن وسط العامة في الشوارع، لتحليل أي مخالفات محتملة لقواعد السلامة العامة.
وجاء في بيان صحافي من هيئة العلوم والتكنولوجيا في سنغافورة، أنه إذا ما رصد الروبوت زافيير أي سلوكيات سلبية، فإنه سيخطر الضابط المسؤول في مركز المراقبة التابع له، بحيث يستطيع المختصون الرد على هذه المخالفات بالحضور الشخصي، أو عن بعد من خلال الشاشة التفاعلية المثبتة في الروبوت.
ويشارك في اختبار هذه الروبوتات خمس هيئات حكومية في سنغافورة.
وتقول ليلي لينج، مدير وكالة الرقابة على الأغذية في شرق سنغافورة، "إن نشر هذه الروبوتات الارضية سيساعد على تعزيز أعمال الرقابة وموارد تطبيق القانون، فضلا عن تقليل الحاجة لاستخدام ضباطنا في عمل دوريات ميدانية".
وذكرت هيئة العلوم والتكنولوجيا، أن الروبوتات الجديدة ستهتم برصد خمس مخالفات رئيسة، وهي التدخين في الأماكن المحظورة، بيع السلع بشكل غير مشروع، وضع الدراجات في أماكن غير مخصصة لهذا الغرض، التجمعات التي تخالف قواعد الوقاية من كورونا، وأخيرا استخدام الدراجات البخارية وغيرها من وسائل النقل في مسارات المشاه.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة