الأخيرة

قصة مثل الخيال .. صياد يخرج بأعجوبة من شدق حوت أحدب

قصة مثل الخيال .. صياد يخرج بأعجوبة من شدق حوت أحدب

الغواص الذي ابتلعه الحوت خلال تلقيه الرعاية الصحية.

في قصة قد تبدو من نسج الخيال لو لم يجزم بصحتها متخصصون في سلوك الحيتان، نجا صياد في ولاية ماساتشوستس الأمريكية من موت محتم الجمعة، بعدما "ابتلعه" حوت أحدب لفترة وجيزة، قبل أن يقذفه حيا في المحيط، بحسب "الفرنسية".
وكتب الصياد مايكل باكارد، المتحدر من بروفينستاون على مسافة نحو 200 كيلومتر شرق بوسطن، "مرحبا جميعا، أريد أن أوضح لكم ما حصل معي اليوم"، وذلك بعدما وصلت أصداء هذه القصة إلى صحيفة "كايب كود تايمز" المحلية.
وأضاف "كنت أغطس لأصطاد جراد البحر (الروبيان) عندما حاول حوت أحدب التهامي. بقيت في شدقه المغلق مدة تراوح بين 30 و40 ثانية، قبل أن يصعد إلى السطح ويقذفني. جسمي مليء بالكدمات، لكن لم يكسر أي من عظامي. أشكر فرق الإغاثة في بروفينستاون لعنايتهم ومساعدتهم"، بعد إدخاله المستشفى لفترة وجيزة.
وردا على سؤال لقناة "سي بي إس إن بوسطن" المحلية، أوضح مايكل باكارد أنه كان يغطس على عمق نحو 13 مترا عندما "شعر فجأة بضربة قوية وكل شيء أصبح أسودا".
وظن في بادئ الأمر أنه تعرض لهجوم من سمكة قرش. ويوضح "لكن فيما بقيت قادرا على التنفس بفضل جهاز الغطس، لم أكن أشعر بأي ألم ناجم عن عضة قرش، وعندها أدركت ما يحصل وقلت يا إلهي، أنا في شدق حوت يحاول ابتلاعي".
وأضاف "كنت أفكر في أنني سأموت. فكرت في أطفالي وزوجتي وفي أن الخروج من هنا مستحيل. وفجأة، عاد الحوت إلى السطح وبدأ تحريك رأسه وقذفني في الهواء وهبطت في المياه. كنت طليقا وأطفو ببساطة.. لم أكن أصدق أنني خرجت سالما. وها أنا هنا أروي ما حصل معي".
ويبدو أن لهذه القصة شاهدا واحدا على الأقل عد أنه ذو مصداقية، وهو جوسايا مايو الذي كان يرافق باكارد في رحلة الصيد ويتبعه من داخل السفينة. وهو الذي ساعد على سحبه واتصل بعناصر الإغاثة طلبا للدعم.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة