أخبار الشركات- عالمية

بعد عام على الإفلاس .. الكشف عن هوية مسرب فضيحة "وايركارد"

بعد عام على الإفلاس .. الكشف عن هوية مسرب فضيحة "وايركارد"

كشف فيلم وثائقي عن فضيحة شركة وايركارد الألمانية لخدمات الدفع عن هوية أحد المسربين المهمين للفضيحة، وذلك بعد مضي نحو عام على إفلاس الشركة.
وهذا الشخص هو المحامي باف جيل، الذي عمل لمدة عام بقسم الشؤون القانونية في وايركارد بسنغافورة، وهو واحد من الشخصيات الرئيسية في الفيلم الوثائقي الذي قدمته محطة سكاي في ميونخ.
وتم إنتاج الفيلم، الذي يحمل اسم "وايركارد-كذبة مليارات"، بالتعاون مع القناة الأولى بالتلفزيون الألماني (ايه آر دي) وقناة (ايه آر تي إي)،
ومن المنتظر أن تعرض المحطة الفيلم على موقعها للبث المباشر (سكاي تيكت) اعتبارا من مساء اليوم، فيما ستعرضه قناتا (ايه آر دي) و(ايه آر تي إي) في نهاية الخريف.
كان جيل ترك الشركة في عام 2018 لأن المقر الرئيسي للشركة في اشهايم عرقل تحقيقاته الداخلية عن وجود تلاعبات في الميزانية وأعمال وهمية.
وقال جريل في مؤتمر صحفي:" اعتقد أننا لو لم نمط اللثام عن الشركة لكانت أصبحت أكبر وأكبر بالمعنى الخاطئ"، وكان جيل أبلغ عن تلاعبات الشركة لصحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية في بداية الأمر ثم أبلغ بعد ذلك وسائل إعلام أخرى.
وقال جيل:" كنت المستشار القانوني الوحيد الذي كان مسؤولا عن كل الأسواق في منطقة آسيا-الباسيفيك" مشيرا إلى أن موظفين في الشركة في تلك الأثناء كانوا قد أبلغوا بشعورهم بالقلق إذ أنهم لم يكونوا يثقون في قسم الموارد البشرية في الشركة ولا في الإدارة".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية